غريفيث في صنعاء ” هل سيخرج الإمارات من ورطة الحديدة ؟؟”

المساء برس – خاص| وصل المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، ظهر الاثنين إلى العاصمة صنعاء. و من المقرر أن يلتقي غريفيث في صنعاء بعدد من المسئولين في حكومة الانقاذ و قيادات أنصار الله.
وبحسب مصادر صحفية فأن زيارة غريفيث تأتي ضمن أطلاق جولة جديدة من المفاوضات وتجنيب الحديدة المواجهات العسكرية .
وتأتي زيارة غريفيث بعد أن اعلنت الإمارات على لسان وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش توقف العمليات العسكرية في الساحل الغربي يوم أمس، وهو ما نفته قوات صنعاء واعتبرت تصريحات قرقاش تضليل للرأي العام.
زيارة غريفيث في هذا التوقيت حملت العديد من الأسئلة، أهمها مالذي يحمله هذه المرة، فيما اعتبر مراقبون الزيارة تأتي ابتداءً لإخراج الإمارات من ورطتها التي وقعت فيها مؤخراً في الساحل الغربي خصوصا بعد الخسائر الفادحة التي تلقتها القوات الإماراتية والقوات المتحالفة معها.
من جهته اعتبر مصدر عسكري في صنعاء، أن إعلان الإمارات عن إيقاف المعارك العسكرية في جبهة الساحل، حيلة جديدة لتتمكن من دخول الحديدة، بعد أن عجزت بجميع قواتها البرية والجوية من تحقيق نصر يذكر ، مؤكدا ان كل خططتها ستفشل
ويأتي قرار الإمارات وقف المعارك مؤقتاً بعد تقارير ميدانية لوكالة “أسوشييتد برس” الأمريكية، اتّهمت فيها أبوظبي بأنها تدير سجوناً سرية في اليمن، وتعرّض فيها سجناء إلى شتى أنواع التعذيب. وهو فضح ممارسات الإمارات ويخشى الكثير من تكراره في الحديدة.

قد يعجبك ايضا