وزير الدفاع الأمريكي يثير السخرية بتصريحات تدل على وجود مشاكل بصحته العقلية

خاص – المساء برس|

أثارت تصريحات لوزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الجدل والسخرية ودفعت ناشطين ومعلقين للتشكيك بصحته العقلية، خاصة بعد دخوله المستشفى وبقائه لفترة طويلة مع تكتم شديد للبيت الأبيض عن وضعه الصحي رغم استفسارات الصحفيين.

وقال أوستن في آخر تصريحاته يوم أمس الجمعة، أمام جمع من الصحفيين، حسب ما نشرت قنوات أمريكية من بينها قناة (سكاي نيوز) الناطقة بالعربية، قال إنه “يتعين على إيران أن تراجع فعالية أنظمة أسلحتها. أعتقد أن إسرائيل أظهرت أن لديها قدرة كبيرة على الدفاع عن نفسها”.

وعلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بالقول إن هذه التصريحات تؤكد أن لويد أوستن أهم وزراء بايدن يعاني من مشاكل في صحته العقلية، وأن من غير المعقول أن يكون أوستن واعياً حين قال هذا الكلام لأن من غير المنطقي ألا يكون وزير الدفاع الأمريكي على علم بكيفية التصدي للهجوم الإيراني الكاسح والذي اعترف القادة الإسرائيليون بأنهم لم يكونوا سينجون من الهجوم لولا التحالف الدفاعي الذي قادته الولايات المتحدة في كل المنطقة وبمشاركة عدد من الدول بما في ذلك عربية للتصدي للهجوم.

ووظفت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا في البر والبحر كل إمكاناتها العسكرية المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط من أجل التصدي للهجوم، وقد اشترك كل من (الأردن والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا والسعودية والإمارات وكيان الاحتلال الإسرائيلي بطبقات منظوماته الدفاعية الجوية الثلاث وسلاحه الجوي داخل الكيان وخارجه) في التصدي للهجوم ومحاولة إسقاط الطائرات المسيرة والصواريخ المجنحة الإيرانية قبل وصولها إلى فلسطين المحتلة حيث عمل سلاح الجو الأمريكي والإسرائيلي والأردني والبريطاني في كل من الأردن والعراق وسوريا وفوق أجواء كيان الاحتلال من أجل التصدي للهجوم الإيراني.

أما الصواريخ الباليستية الإيرانية التي ضربت الكيان في قاعدتين عسكريتين أحدهما تلك التي انطلقت منها طائرات كيان الاحتلال وقصفت القنصلية الإيرانية في دمشق، فبحسب اعترافات المحللين الأمريكيين فإن الدفاعات الجوية الإسرائيلية لم تتمكن من إسقاط سوى 4 صواريخ باليستية فيما 7 صواريخ سقطت على أهدافها ودمرت القاعدتين.

قد يعجبك ايضا