مسؤول أمريكي لقناة CBS: خسرت الولايات المتحدة 3 طائرات MQ-9 في اليمن منذ نوفمبر والتحقيق جارٍ عن السبب

خاص – المساء برس|

قال مسؤول أمريكي إن الولايات المتحدة خسرت 3 طائرات درون من نوع MQ-9 المتطورة في اليمن منذ نوفمبر الماضي.

وأكد المسؤول لقناة CBS الأمريكية أن آخر طائرة تحطمت بالقرب من السواحل اليمنية يوم الجمعة، مضيفاً أن التحقيق في أسباب تحطمها مستمر.

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد أعلنت عن إسقاط طائرة أمريكية اخترقت الأجواء اليمنية فوق محافظة صعدة شمال اليمن، الأمر الذي كشف زيف التصريحات الأمريكية عن مكان سقوط الطائرة الأمريكية حيث يحاول الأمريكيون التخفيف من الاعترافات لتقليل حدة وقعها ولكونها دليل هزيمة للولايات المتحدة الأمريكية وتهاوي سمعة سلاحها في مقابل الدفاعات الجوية اليمنية.

وبعد التشكيكات الأمريكية بشأن إسقاط الطائرة الثالثة لها من هذا النوع منذ التدخل العسكري الأمريكي البريطاني ضد اليمن بعد مساندة الأخيرة للمقاومة الفلسطينية في مواجهة كيان الاحتلال الإسرائيلي، نشر الإعلام الحربي اليمني التابع للقوات المسلحة مشاهد للطائرة الأمريكية بعد إسقاطها في محافظة صعدة الأمر الذي بدد الرواية الأمريكية بأن الطائرة سقطت في المياه بالقرب من اليمن.

وتبلغ قيمة كل طائرة من هذا النوع نحو 30 مليون دولار.

وكانت تلك الطائرات المسيرة تشارك في عملية ما تسميها أمريكا “حارس الازدهار” التي أطلقتها البحرية الأمريكية وبريطانيا في البحر الأحمر وباب المندب لتحييد اليمن ومنعه من مواصلة شن هجمات على السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، والتي تشترط صنعاء لوقفها وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ورفع الحصار عن القطاع.

قد يعجبك ايضا