دعوة الحوثي لانتخابات وحوار تلقى تجاوباً واسعاً في الجنوب والشمال

المساء برس – خاص| قالت مصادر سياسية خاصة في العاصمة اليمنية صنعاء أن إعلان جماعة “أنصار الله” وتأييدها للعودة إلى الحوار والاحتكام لصندوق الانتخابات لانتخاب رئيس وبرلمان والعودة للحوار وإجراء استفتاء على أي قضية خلافية، أن هذا الموقف لاقى تجاوباً جنوبياً وشمالياً من قبل المؤتمر.

وقال القيادي في جماعة أنصار الله، رئيس اللجنة الثورية العليا “محمد علي الحوثي” في تغريدة على حسابه في تويتر رصدها “المساء برس” أن أنصار الله تؤيد العودة لطاولة الحوار وتشكيل لجنة مصالحة وطنية والاحتكام لصندوق الانتخابات لانتخاب رئيس وبرلمان يمثل كل القوى باليمن”.

وأضاف الحوثي في تغريدته بالإضافة إلى ما سبق “ووضع ضمانات دولية ببدء إعادة الإعمار ومنع أي اعتداء من دول أجنبية على اليمن وجبر الضرر وإعلان عفو عام وإطلاق المعتقلين لكل طرف ووضع أي ملف مختلف عليه للاستفتاء”.

وأكدت المصادر السياسية لـ”المساء برس” إن الموقف الذي أعلنته “أنصار الله” عبر رئيس اللجنة الثورية، لقي ترحيباً وارتياحاً كبيراً من قبل قيادة المؤتمر الشعبي العام في صنعاء وعلى رأسه صادق أمين أبو راس رئيس الحزب بالتكليف، مشيرة إلى أن أوساط اجتماعية وشخصيات جنوبية فاعلة ومتواجدة في المحافظات الجنوبية رحبت بما ورد في تغريدة الحوثي، دون أن تذكر المصادر أي أسماء جنوبية بعينها.

ويرى مراقبون أن تغريدة الحوثي كانت رسالة مقصودة لأطراف سياسية يمنية تقف إلى جانب التحالف الذي تقوده السعودية، وتتعرض اليوم لمؤامرات علنية من التحالف نفسه.

قد يعجبك ايضا