مؤسسة وطنية أمريكية: السلطات الأمريكية تطارد الصحفيين وتعتقلهم وتحاكمهم

خاص – المساء برس|

كشفت مؤسسة حكومية أمريكية، عن أن انتهاكات السلطات الأمريكية ضد المعارضين للحرب على غزة والمؤيدين للشعب الفلسطيني ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي بأنها وصلت إلى الصحفيين أنفسهم عن طريق ملاحقتهم واعتقالهم ومحاكمتهم.

ودان مركز الصحافة الوطني والذي يقع مقره في العاصمة الأمريكية واشنطن، الانتهاكات الأمريكية التي تطال الصحفيين في أمريكا.

وفي بيان رسمي، أعرب مركز الصحافة الوطني بواشنطن عن “القلق البالغ من إجراءات السلطات الأمريكية في ملاحقة الصحافيين واعتقالهم ومحاكمتهم”.

وأضاف المركز أن “فجوة الثقة مع المؤسسة الرسمية تتسع ويغذيها خطاب سياسي غير مسؤول لبعض المسؤولين السياسيين”.

وكشف المركز الأمريكي عن انخفاض ترتيب الولايات المتحدة بشكل كبير من بين ترتيب الدول في مؤشر حرية الصحافة الدولية، وقال إن “انزلاق مرتبة أمريكا في مؤشر حرية الصحافة الدولية يشير إلى أننا ماضون في الاتجاه الخطأ”.

وشنت الولايات المتحدة حملة اعتقالات تجاوزت الـ2200 ضد طلاب وأكاديميي الجامعات الأمريكية المعتصمين والمحتجين والمطالبين بقطع جامعاتهم علاقاتها بكيان الاحتلال الإسرائيلي والمطالبة بوقف الحرب على قطاع غزة وإيقاف الولايات المتحدة دعم الكيان بالسلاح لقتل المدنيين في القطاع المحاصر وهو ما اعتبرته الإدارة الأمريكية برمتها بأنه خط أحمر وأن هذه المظاهرات تهدد إسرائيل وتعتبر معاداة لما يسمى “السامية” الأمر الذي استفز المتظاهرين ودفعهم للخروج أكثر ضد إسرائيل وضد جامعاتهم المرتبطة بإسرائيل.

قد يعجبك ايضا