تقربا لإسرائيل..السعودية تصدر أحكاما بحق 69 فلسطينيا وسعوديا

الرياض- المساء برس| أصدرت محكمة سعودية أحكاما بحق 69 فلسطينيا وسعوديا تصل إلى 22 عاما، فيما قضّت ببراءة عدد من المعتقلين.

وقال “خضر المشايخ” رئيس لجنة المعتقلين الأردنيين بالسعودية في تصريح خاص لوكالة “شهاب”: إن محكمة بالرياض أصدرت أحكاما بحق 69 فلسطينيا بينهم 10 سعوديين، أقصاها تصل إلى 22 عاما، وأقلها 6 شهور، وقد سمحت لشخص واحد من كل معتقل بحضور المحاكمة.

وكشفت مصادر عائلية في حديثٍ خاص للوكالة أن المحكمة السعودية حكمت على الدكتور محمد الخضري (ممثل حركة حماس في السعودية) بالسجن 15 عاما مع وقف التنفيذ لنصف المدة. كما حكمت المحكمة السعودية، وفق المصادر، بسجن محمد العابد بالسجن لـ 22 عاما، ومحمد البنا 20 عاما، وجمال الداهودي 15 عاما، وأيمن صلاح 19 عاما، ومحمد أبو الرب 18 عاما، وموسى أبو حسين 4 سنوات، وشريف نصر الله 16 عاما، وباسم الكردي 7 سنوات، وصالح قفة 5 سنوات، وأيمن العقاد 4 سنوات.

وأضافت المصادر أن المحكمة أقرت ببراءة كل من، محمد قديح، وأدهم غزال، ومحمد يعيش، ومحمد أسعد، ومحمد رواح. ولا تزال المحكمة تعقد جلسة المحاكمة بحق المعتقلين الفلسطينيين الذين تتهمهم بـ الانضمام إلى “كيان إرهابي” وإرسال أموال وأضاحي إلى قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

من جهتها اعتبرت حركة حماس الأحكام بأنها صادمة، لأن كل ما فعله الأخوة المعتقلين في السجون السعودية هو نصرة قضيتهم وشعبهم الذي ينتمون إليه، دون أي إساءة للمملكة وشعبها.

وفيما رحبت حركة حماس بأحكام البراءة التي صدرت بحق بعض المتهمين، استهجنت ما وصفته بالأحكام القاسية غير المستحقة بحق غالبيتهم، ودعت حماس القيادة السعودية إلى سرعة الإفراج عنهم وإنهاء معاناتهم ومعاناة عائلاتهم التي مضى عليها ما يزيد على السنتين.

#سام_FM
#هدهد_الانتصار

قد يعجبك ايضا