الأرصاد اليمنية تتوقع أمطار متفاوتة الشدة على المرتفعات ورياح نشطة تضرب السواحل الجنوبية

صنعاء – المساء برس|

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية تقريرًا يوضح الأحوال الجوية المتوقعة خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 11/11/2023م حتى الساعة 16:00 تاريخ 12/11/2023م.

وفقًا للتقرير، فإن الأحوال الجوية ستكون على النحو التالي:

المرتفعات الجبلية:

– الأجواء ستكون صحوة وباردة نسبيًا إلى باردة خلال الليل والصباح الباكر على محافظات (صعدة، صنعاء، عمران، ذمار، الضالع، البيضاء ومرتفعات شمال لحج).
– قد تكون هناك صحوة إلى غائمة جزئيًا مع تساقط أمطار خفيفة على أجزاء من صعدة، حجة، المحويت، ريمة، واب وتعز خلال فترتي الظهيرة والمساء.
– قد يتشكل الشابورة المائية أو الضباب على الأجزاء الغربية من محافظات حجة، المحويت، ريمة، واب وتعز.

 المناطق الساحلية:

– الأجواء ستكون غائمة جزئيًا إلى غائمة وقد تشهد تساقط أمطار متفاوتة الشدة على أرخبيل سقطرى.
– من المتوقع أن تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئيًا على السواحل الجنوبية والغربية والشرقية، مع تساقط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة.
– ستكون سرعة الرياح معتدلة إلى نشطة على السواحل الجنوبية والغربية ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن وارخبيل سقطرى، حيث تتراوح سرعتها ما بين 15 – 25 عقدة، مما قد يؤدي إلى إضطراب البحر وارتفاع الموج.

المناطق الصحراوية:

– الأجواء ستكون صحوة أثناء الليل والصباح الباكر، وتصبح غائمة جزئيًا نهارًا.

وبناءً على التقرير الجوي، ينصح الأهالي في المرتفعات الجبلية بارتداء الملابس الدافئة نظرًا لانخفاض درجات الحرارة في الليل والصباح الباكر. كما ينصح سائقي السيارات بتوخي الحذر بسبب وجود الشابورة المائية أو الضباب على الطرق الجبلية والأجزاء الغربية من بعض المحافظات.

 

قد يعجبك ايضا