الرئيس الأسد يدعو للتحرك لحماية الشعب الفلسطيني

الرياض – المساء برس|

دعا الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم السبت، في القمة العربية الإسلامية في الرياض، الدول العربية والإسلامية إلى التحرك لحماية الشعب الفلسطيني.

وقال الأسد، في كلمته خلال القمة، إن الشعب الفلسطيني يحتاج اليوم قبل كل شيء إلى الحماية مما هو قادم من إبادة بحقه، قبل المعونات الإنسانية.

وأوضح أن المقاومة الفلسطينية فرضت واقعًا جديدًا في المنطقة، مكنت الدول العربية من امتلاك الأدوات السياسية التي تمكنها من تغيير المعادلات.

وأشار إلى أن السلام الفاشل نتيجته الوحيدة أن الكيان الإسرائيلي ازداد عدوانية والوضع الفلسطيني ازداد بؤسًا، وأن المزيد من الوداعة العربية تساوي المزيد من الشراسة الصهيونية والمجازر بحق العرب.

وأكد أنه لا يمكن “عزل الإجرام المستمر عن طريقة تعاطينا كدول عربية وإسلامية مع الأحداث المتكررة بشكل مجتزأ من القضية الفلسطينية”.

وبيّن أن الطارئ في القمة العربية والإسلامية اليوم ليس القتل وإنما تفوق الصهيونية على نفسها في الهمجية، وهو “ما يضعنا أمام مسؤوليات غير مسبوقة”.

ولفت إلى أن الحد الأدنة الذي يمتلكه قادة الأمة العربية والإسلامية، هو الأدوات السياسية الفعلية لا البيانات، وفي مقدمتها إيقاف أي مسار سياسي واقتصادي مع الكيان الصهيوني.

واعتبر أن الحديث عن حل الدولتين وإطلاق عملية السلام وتفاصيل أخرى هو ليس الأولوية في هذه اللحظة الطارئة، مؤكدًا أنه لا وجود اليوم لراعٍ أو مرجعية أو قانون لدى الحديث عن “عملية السلام”.

قد يعجبك ايضا