الرئيس الإيراني يدعو للتضامن الإسلامي للدفاع عن فلسطين

الرياض – المساء برس|

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في خطاب ألقاه بالقمة العربية الاسلامية المنعقدة في الرياض، إنه ” اننا اجتمعنا اليوم للبحث عن اهم قضية اسلامية وهي قضية فلسطين لاتخاذ قرار مصيري، وان منطمة التعاون الاسلامي يمكنها ان تجمع العالم الاسلامي على كلمة واحدة “.

وأكد الرئيس الإيراني أن “اليوم هو يوم اتخاذ القرار من اجل فلسطين، اليوم هو يوم تاريخي للدفاع عن المسجد الأقصى، الحرب في غزة هي حرب بين الخير والشر، اليوم، يجب على الجميع أن يحددوا الجانب الذي يقفون فيه”.

وشدد على ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة وفتح معبر رفح من دون قيوم أو شروط.

وتحدث الرئيس الإيراني عن الانتهاكات التي يمارسها الكيان الصهيوني بقصفه للمدنيين والمستشفيات في غزة، مشيرًا إلى أن قتل المدنيين واستهداف المرافق الطبية هو جريمة يقوم بها الكيان الصهيوني المحتل.

وقال إن اليوم هو يوم انتصار الدم على السيف، مشيراً إلى أن الكيان الصهيوني ينتهك قواعد الحقوق الدولية بوحشيته في غزة، وأن غالبية ضحايا العدوان هم نساء وأطفال.

وأتهم الرئيس الإيراني الولايات المتحدة بالتورط في هذه الأزمة، مؤكداً أنها المتآمرة والآمرة في الحرب، حيث تشجع الكيان الصهيوني وتدعمه في جرائمه في غزة، معتبرًا أن الكيان الصهيوني بانه الوليد غير الشرعي لأمريكا. واضاف : أمريكا، شجعت هذا الكيان على قتل أهل غزة ، لان الآلة الحربية ووقودها هي من أمريكا ، اذا كل الشرور هي من قبل أمريكا.

واكد ضرورة حظر البضائع الإسرائيلية، وقال : نطالب بتشكيل محكمة دولية للصهاينة والأميركيين للمشاركة في قتل أهل غزة، مشددًا بقوله : الحل الدائم والمستدام هو إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة من البحر إلى النهر.

 

قد يعجبك ايضا