كارثة في أبين.. الزبيدي يحاول تصفية قيادات من أبين رفضت طلبه بشأن منع قبائل أبين من استقبال أي وفد قبلي من صنعاء

خاص – المساء برس|

أكد مصدر للمساء برس أن هجوماً مسلحاً استهدف موكب قائد اللواء الثالث حماية رئاسية لؤي الزامكي، والشيخ علي محمد القفيش من مشائخ أبين ومحمد العوبان قائد قوات الأمن الخاصة وهم في طريقهم إلى أبين قادمين من محافظة عدن لاستقبال اللواء فيصل رجب الذي سيصل غداً إلى أبين بعد إطلاق سراحه من صنعاء بأمر من زعيم أنصار الله عبدالملك الحوثي تكريماً للوفد القبلي الذي قدم من أبين إلى صنعاء لهذا الغرض.

المصدر أكد أن سيارات نوع شاص مدرعة اعترضت موكب الزامكي والعوبان والقفيش في نقطة حسان بمنطقة الشيخ سالم، حيث تتبع النقطة الحزام الأمني التابع للانتقالي، وأن على متن هذه السيارات مسلحين مجهولين قاموا بشن هجوم مسلح على موكب قيادات أبين، وأن الهجوم أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من مرافقي تلك القيادات.

وأكد المصدر أن هدف الهجوم كان فيما يبدو تهديد هذه القيادات ومنعها من مواصلة مسيرها نحو أبين حيث كان الموكب في طريقه لاستقبال قائد اللواء فيصل رجب قائد المنطقة العسكرية الرابعة سابقاً والذي سيصل اليوم إلى أبين.

الجدير بالذكر أن القياديان القفيش والزامكي كان قد تم استدعاؤهما إلى عدن حيث التقيا قبل أمس الأول بعيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وحسب تسريبات فإن هناك خلافات كبيرة جداً بين قبائل أبين وقياداتها وبين قيادات الانتقالي الجنوبي المنتمية لمحافظة الضالع وعلى رأسها الزبيدي حيث رفضت الأخيرة استقبال أبين أي وفد قبلي قادم من المحافظات الشمالية والتي سترافق اللواء فيصل رجب ووفد قبائل أبين، وحسب التسريبات أيضاً فإن الزبيدي حاول فرض موقفه بالقوة على قيادات أبين التي رفضت هذه التوجيهات وقالت بأن أبين ومشائخها ستستقبل وفد صنعاء المرافق لوفد أبين واللواء رجب.

في السياق حاول حزب الإصلاح استغلال الخلافات بين قطبي المجلس الانتقالي ونشر تصريحات مفبركة لقيادات من أبين نسبت لها تصريحات أنها قالت أن الترتيبات مع صنعاء تمت على أن يصل وفد قبائل الشمال إلى حدود لودر فقط وألا يدخل إلى أبين وألا يتم استقبال الوفد وضيافته وأن من سيصل إلى أبين هو وفد قبائل أبين الذي ذهب لصنعاء وعاد باللواء رجب.

وحتى اللحظة لا يزال الوضع متوتراً بشكل كبير في محافظة أبين خاصة مع شعور قبائل أبين بالإهانة التي تعرضوا لها من قبل قيادات الانتقالي التي منعتهم من استقبال ضيوفهم القادمين من صنعاء برفقة وفد أبين واللواء رجب.

قد يعجبك ايضا