صحافي جنوبي: الوحدة طوق نجاة للجنوبيين

عدن – المساء برس|

أكد صحافي جنوبي بارز، اليوم الاثنين، أن الوحدة اليمنية تمل طوق نجاة كبير للجنوبيين لإنقاذهم من الأحقاد المتراكمة بين الجنوبيين.

وقال الصحافي الجنوبي، فتحي بن لزرق، رئيس تحرير صحيفة عدن الغد، إنه لا يحتاج عاقل أن يفهم أن الوحدة اليمنية كانت طوق النجاة الكبير في جنوب اليمن.

وجاء تعليق بن لزرق، على خلفية تجاهل المكونات الجنوبية للواء فيصل رجب وإسقاط اسمه من كشوفات تبادل الأسرى، ما دفع قبائل أبين للتوجه إلى صنعاء لمناشدة قيادتها الإفراج عنه، وتم الاستجابة لمطلبهم.

وأضاف بن لزرق، في تغريدة على حسابه بتويتر، أن خارطة الأحقاد هذه التي لا تخطئها عين اليوم ولا يمكن لصاحب عقل وحكمة أن يتجاهلها هي أحقاد أطفأئتها الوحدة اليمنية عام 1990، مؤكدًا أنه لولا “هذا الحدث العظيم” في حياة الجنوبيين لما تبقى من الجنوبيين إلا بضعة نفر يجري عليهم العالم اليوم تجارب مكافحة الانقراض”، في إشارة إلى حرب 86 بين ما عرف حينها بالزمرة والطغمة والتصفيات البينية التي طالت الآلاف في المحافظات الجنوبية.

وأشار الصحافي الجنوبي، إنه غير مستغرب أن يخرج العقلاء من الجنوبيين اليوم ليقولوا للناس تمسكوا بوطن يمني واحد وعادل ومنصف لجميع أبنائه، لافتًا إلى أن هذه الأصوات التي تتعالى، هي ذات الأصوات التي كتم صوتها في سبعينات القرن الماضي لينفرد يومها من وصفهم بـ”المجانين” بالبلاد ويسومون الناس سوء العذاب.

وأوضح أن عقلاء الجنوب يجاهدون اليوم أولئك لكي لا يحدث الاختطاف “الثاني للشطر الجنوبي” من الوطن وتتكرر المأساة مجددًا.

وتزامنت تصريحات بن لزرق، مع دعوة المجلس الانتقالي الجنوبي، للمكونات الجنوبية لعقد مؤتمر جنوبي، في محاولة منه لتأطير المكونات الجنوبية تحت جناحه، وسط رفض العديد من المكونات الجنوبية المشاركة في المؤتمر المزمع انعقاده في 4 مايو القادم في عدن.

 

قد يعجبك ايضا