أول موقف رسمي من الجنوب بعد إطلاق سراح اللواء فيصل رجب (بيان)

متابعات خاصة – المساء برس|

أصدر الحراك الثوري الجنوبي بياناً علق فيه على إطلاق حكومة صنعاء اللواء فيصل رجب قائد المنطقة العسكرية الرابعة سابقاً وذلك تكريماً للوفد القبلي الذي قدم من محافظة أبين رفقة وفد قبلي من شبوة والبيضاء أيضاً.

وكان الحراك الثوري الجنوبي والذي يقع مقر قيادته في المهرة وبعض قياداته متواجدة في عدن، هو أول مكون جنوبي يعلن موقفاً رسمياً تجاه إطلاق سراح الأسير اللواء رجب فيما لا تزال بقية الأطراف الجنوبية الموالية للتحالف تلتزم الصمت رسمياً وتشن هجوماً على قبائل أبين بسبب قيامها بإرسال وفد قبلي من عدد من المشائخ إلى صنعاء لطلب إطلاق سراح اللواء رجب بعد أن تخلت عنه حكومة التحالف في جولات مفاوضات تبادل الأسرى العشر السابق منذ بداية الحرب على اليمن.

وقال البيان إن “قرار حركة أنصار الله “الحوثيين” بالإفراج عن اللواء فيصل رجب يعبر عن حكمة سياسة الإخوة في أنصار الله الذين تجلت حكمتهم ليس بحوارهم مع الرياض فحسب بل تجاه القضية الوطنية في اليمن وخاتمتها في الجنوب”.

وعبر الحراك الثوري عن”إن الحراك الثوري الجنوبي يعبر عن امتنانه وتقديره لحسن التعامل مع الأسرى الجنوبيين وفي مقدمتهم اللواء محمود الصبيحي واللواء ناصر منصور هادي واللواء فيصل رجب على الرغم من الإعلام المضلل لاحتلال التحالف الذي يعكس رؤية أخرى غررت بغالبية أبناء الجنوب والقوى المنضوية تحت لوائه”.

قد يعجبك ايضا