عفو رئاسي عن المومري ورفاقه باستثناء علاو ومصدر يكشف عن السبب

خاص – المساء برس|

أصدر المجلس السياسي الأعلى “السلطة الحاكمة في صنعاء”، اليوم، عفواً عن اليوتيوبر مصطفى المومري ورفيقه أحمد المصباحي وكذلك اليوتيوبر أحمد حجر.

وجاء قرار العفو بناء على توجيهات قائد حركة “أنصار الله” اليمنية، عبدالملك الحوثي، وبعد جهود وساطة قائد عسكري بقوات حكومة صنعاء، حسب مصدر مسؤول بالحكومة.

وأوضح المصدر فيما يتعلق باستثناء القرار اليوتيوبر أحمد علاو بأن السبب يرجع إلى التهم المنسوبة إليه والتي من ضمنها أخطر التهم وهي تهمة التعاون مع التحالف في إثارة الفوضى في صنعاء، وذلك يعتبر بمثابة “خط أحمر” لدى سلطات أمر الواقع،وعلاوة على ذلك فأن المتهم علاو كان يمتلك حساب وهمي باسم (يمني حر) على منصة “تويتر”، واستخدمه لنشر تغريدات تحريضية ضد السلطات خدمة وتأييداً لدول التحالف التي تشن حرباً تدخل عامها التاسع ضد اليمن.

وقال محامي المتهمين وضاح قطيش في منشور على صفحته بموقع فيسبوك أن “قرار العفو الرئاسي بالإفراج عن المومري وحجر والمصباحي سيشمل كافة العقوبات الواردة في منطوق الحكم بخصوص إغلاق قنواتهم وفرض غرامات .. الخ”.

وأشار قطيش في منشور سابق له إلى إنه “تم إبلاغنا انا وزميلي محمد عبدالكريم بأنه قد صدر قرار عفو رئاسي عام عن موكلينا الإخوة اليوتيوبرز مصطفى المومري و أحمد حجر وحمود المصباحي فقط وتم استثناء أحمد علاو من هذا القرار”، مردفاً: لم يعد هناك إلا مصادقة وتوقيع رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط واستكمال الإجراءات بهذا الخصوص وجاء هذا الخبر بعد زيارة أحد القيادات اليوم إلى الإصلاحية وتطمين المومري والبقية بشأن العفو المرتقب.

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة بالعاصمة صنعاء قد أصدرت منتصف شهر مارس الماضي حكمها في قضية تكدير الأمن العام، والذي نص على حبس أحمد علاو مدة ثلاث سنوات، والحكم على مصطفى المومري بعام ونصف، فيما حكم على أحمد حجر بمدة سنة، وكذلك الحكم بالحبس لمدة ستة أشهر لحمود المصباحي، كما قضى منطوق الحكم بمصادرة تلفونات المومري ورفاقه واغلاق قنواتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان الإعلام الأمني في صنعاء قد وزع الشهر الماضي فيديو باعترافات المتهمين مصطفى المومري وأحمد حجر واحمد علاو وحمود المصباحي بتكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

 

 

 

قد يعجبك ايضا