قيادي بارز بأنصار الله لـ”التحالف السعودي”: لماذا لا يجب الرضوخ والاستسلام للضغوط الأمريكية والإسرائيلية؟

خاص – المساء برس|

وجه قيادي بارز في حركة أنصار الله، رسالة للتحالف السعودي الإماراتي من شقين أحدهما شديد اللهجة ويحمل لغة تحذيرية لم يسبق أن تحدث بها قيادي في الحركة منذ أن تم التوقيع على الهدنة بين الرياض وصنعاء أواخر مارس 2022.

وقال القيادي البارز في الحركة ومسؤول ملف المصالحة الوطنية والأحزاب السياسية، علي القحوم، في رسالة موجهة للتحالف السعودي الإماراتي، إن “صناعة السلام بجسارة والمضي قدماً في تحقيق وتنفيذ استحقاقاته فيه مصلحة لليمن والسعودية والإمارات والمنطقة برمتها”.

وأكد القحوم إنه بذلك فقط “سينتهي التوتر ويحد من توسيع دائرة الصراع”، في إشارة إلى أن أي تصعيد ضد اليمن سيقود إلى توسيع الصراع إلى الحد الذي لا تريده الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال القحوم موجهاً نصيحة للسعودية وغيرها، أن تحقيق هذا السلام بهذه النتائج الإيجابية للجميع لن يتحقق إلا عن طريق تغليب المصالح المشتركة ورعايتها والتحول من مربع العداء إلى مربع الصداقة، مؤكداً أن “هذا فيه خير ومصلحة للجميع ولهذا يجب أن لا يكون هناك رضوخ واستسلام للضغوط والإرادة الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية”.

أما الجزء الثاني من الرسالة التي وجهها القحوم فحملت ما حملت من تهديدات لم يسبق أن صدرت عن قيادي في أنصار الله أو سلطة صنعاء تجاه التحالف السعودي من بعد الهدنة الموقعة بين الرياض وصنعاء والتي انطلقت منذ أبريل 2022.

وقال القحوم في هذا الشأن، إن الرضوخ والاستسلام للضغوط والرغبات الأمريكية والإسرائيلية “سيكون مكلفاً جداً وسيجلب الويلات والردود المدمرة والقوة على أي تحرك من أي قاعدة أو أرض أو جغرافيا من دول المنطقة المنطلق منها أي عدوان عسكري أمريكي بريطاني إسرائيلي بري أو جوي على اليمن”.

كما هدد القحوم بأن أي مكان ينطلق منه أي هجوم غربي على اليمن سيكون بمثابة “أهداف رئيسية مع توسيع مسرح العمليات وبنك الأهداف ليشمل أهدافاً استراتيجية وحيوية في العمق وفي المناطق ذات الأهمية الاقتصادية”.

وقال القحوم “لا بد من حساب العواقب والتوجهات العدائية والاعتبار مما كان من عدوان طيلة تسع سنوات مضت”.

وأكد القحوم أن “المعادلات اختلفت وتبدلت وتغيرت معها موازين القوى فاليمن الكبير بعون الله وفضله وقائده المفدى والشجاع والحكم وفخر الأمة وشعبه العظيم المتسلح سلاح الإيمان وسلاح الحديد والإجماع الوطني وبقدراته العسكرية وصناعاته الحربية المتطورة أصلب عوداً وأقوى إدارة وعزيمة لخوض غمار المعركة وهو لها وبتأهب كبير واستعدد غير مسبوق وستكون العمليات بزخم أكبر وبشكل لا يتوقعه الأعداء وعملائهم وفي جعبة القوات المسلحة الكثير والكثير والقادم أعظم”.

وتأتي تهديدات ورسائل صنعاء، بالتزامن مع تحركات أمريكية إسرائيلية لحشد عدد من الدول التي خاضعت حرباً طويلة مع صنعاء في تحالف عسكري ضد اليمن بعد فشل الولايات المتحدة وحلفائها في إيقافه عن مواصلة هجمات قواته المسلحة ضد سفن كيان الاحتلال الإسرائيلي التي امتدت مؤخراً لتطالها في المحيط الهندي أيضاً والتي اشترطت صنعاء لإيقافها وقف العدوان على قطاع غزة ورفع الحصار كلياً عن القطاع.

وحسب التسريبات لدى الصحافة الأمريكية والأوروبية والإسرائيلية فإن من المرجح أن تستخدم الولايات المتحدة في هجماتها ضد اليمن مناطق جغرافية قريبة من الحدود اليمنية إضافة إلى تحريك جبهات القتال ضد صنعاء من الداخل واستئناف الحرب على اليمن بتمويل مالي سعودي وإماراتي ومشاركة عسكرية أمريكية مباشرة وتنطلق من إحدى أو بعض دول المنطقة.

قد يعجبك ايضا