اليوم الثلاثاء محاكمة تاريخية لدونالد ترامب بتهمة دفعه أموالا لممثلة إباحية

مانهاتن – المساء برس|

يمثل اليوم الثلاثاء الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أمام محكمة في مانهاتن بتهم جنائية، تتعلق بتورطه في ما يعرف بـ”الأموال مقابل الصمت” التي دفعها محاميه لممثلة أفلام إباحية قبيل حملته الرئاسية عام 2016.

واعتبر مراقبون أنه وبغض النظر عن تفاصيل لائحة الاتهام إلا أن ظهور ترامب في المحكمة يمثل لحظة غير مسبوقة يتم فيها اتهام رئيس أمريكي سابق بارتكاب جريمة.

وفيما يرى مؤيدو ترامب من اليمين الأمريكي أن لائحة الاتهام ذات دوافع سياسية،  اعتبر المناوؤن له المحاكمة ضرورة لكبح جماح النهج المتطرف الاستغلالي لترامب الذي كاد أن يودي بالولايات المتحدة إلى الهاوية بعيد الانتخابات الرئاسية التي أسقطته، لصالح بايدن.

جدير بالذكر أن المحاكمة لن تقف أصداؤها عند حدود الولايات المتحدة فقط، بل ستحظى بمتابعة من بقية دول العالم وعلى رأسها الصين  التي ترى أن المشهد في الولايات المتحدة يعكس مخاطر الاستقطاب السياسي، فعقب اقتحام أنصار ترامب مبنى الكابيتول في 6 يناير  2021، قالت صحيفة غلوبال تايمز الصينية أن الولايات المتحدة “غير قادرة على إصلاح الخلل الوظيفي المنهجي الذي أدى إلى أعمال الشغب”.

كما اشارت الصحيفة الصينية إلى أن “موسم الانتخابات القادم سوف يضخم المواجهة والانقسام في المجتمع الأمريكي، في ظل تنامي مشكلات مثل العنصرية والعنف المسلح والعنف السياسي التي تشهد تصاعدًا محتملاً”.

قد يعجبك ايضا