بعد تضييق الخناق عليه في حضرموت.. محسن يحرك ورقة القاعدة

متابعات خاصة – المساء برس|

حرّك نائب هادي، الجنرال الإخواني علي محسن الأحمر، اليوم الأربعاء، في محافظة حضرموت، ورقة القاعدة، بالتزامن مع تضييق الخناق عليه في المحافظة من قبل الانتقالي المدفوع إماراتيًا، وقبائل المحافظة.

وبدأ تنظيم القاعدة الإرهابي، الذي تربطه علاقات وثيقة مع علي محسن وحزب الإصلاح، ناشطه بشكل ملفت وعلني في مناطق وادي حضرموت، وسط تصاعد المخاوف من سقوط المنطقة بيده.

وقالت مصادر قبلية إن أطقم عسكرية تابعة للقاعدة جابت شوارع مدينة سيئون وشبام، الخاضعتان لسيطرة قوات الإصلاح، خلال الساعات الماضية، أمام مرأى ومسمع الجميع دون أن تحرك السلطات أي ساكن.

وأضافت المصادر أن التنظيم بدأ بنشر شعاراته مجددًا في بعض المناطق في وادي حضرموت على جدران المنازل، بالتزامن مع انقلاب الطاولة على الإصلاح في المحافظة، ما يشير إلى ذهاب الإصلاح ومحسن إلى ورقة القاعدة للضغط على مشايخ حضرموت والأطراف المناهضة له.

وتأتي هذه الخطوة مع تصاعد المطالبات الشعبية والقبلية بإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى التابعة لمحسن من المحافظة، ما دفع الأخير لاستخدام القاعدة لابتزازهم.

يذكر أن قوات العسكرية الأولى، كانت قد رفضت توجيهات من هادي بنقل قواتها إلى المنطقة الثالثة والسادسة في مأرب والجوف مع تصاعد الضغوط الشعبية والقبلية.

 

 

قد يعجبك ايضا