“وشهد شاهد من أهلها” لواء صهيوني يفضح ادعاءات الاحتلال بشأن خسائر (حماس)

فلسطين المحتلة – المساء برس|

أكد اللواء يتسحاك بريك، رئيس الكليات العسكرية الإسرائيلي السابق، أن القادة العسكريين يبالغون في تقدير عدد مقاتلي حركة (حماس) الذين سقطوا كشهداء في الحرب على قطاع غزة.

وفي مقابلة مصورة بثها خلال هذا الأسبوع، قال بريك إن الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق عن مقتل 12 ألف مقاتل من حماس، لكنهم أعلنوا بعد أسبوع ونصف أن عدد القتلى ارتفع إلى 13 ألف مما يعني ذلك أنهم قتلوا خلال أسبوع واحد ألف شخص وكل يوم يتحدثون عن مقتل المئات وهذا تضخيم يفتقد للدليل والصحة.

وأوضح أن “الجيش لا يقاتل مقاتلي حركة حماس وجهًا لوجه، بل يخرجون من الأنفاق وينصبون الكمائن المفخخة ثم يدخلون الأنفاق، وهم لا يريدون الاشتباك وجهًا لوجه”.

وأكد بريك على أن الجيش الإسرائيلي ينشر معلومات مضللة حول هجماته على حركة حماس، مشيرًا بقوله: ثقافة الكذب تطورت في أعلى المستويات داخل الجيش الإسرائيلي.

وأضاف بريك، الذي يعتبر أول شخص في “إسرائيل” حذر من عجز الجيش عن صد هجوم مثل طوفان الأقصى، أن تقديراته تتفق مع المسؤولين الأميركيين، الذين يؤكدون أن الأعداد التي تروج لها تل أبيب مبالغ فيها.

وكانت حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) قد أكدت في تصريحات سابقة أن الخسائر التي لحقت بالحركة بشريًا وميدانيًا لا تتجاوز 20% من الأعداد التي يدعيها الاحتلال.

قد يعجبك ايضا