بن بريك يعلن بدء تنفيذ الخطة (ج) ويؤكد: البيان رقم (1) قريبًا

خاص – المساء برس|

بدأ المجلس الانتقالي الجنوبي، بوضع اللمسات الأخيرة لإعلان الإنقلاب على هادي في عدن، بعد تمكن أنصاره في الهيئة العسكرية الجنوبية من اقتحام قصر المعاشيق، ظهر اليوم الثلاثاء.

وقال رئيس الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، أحمد سعيد بن بريك، إن ما حدث اليوم في عدن، كان ثأرًا لأبناء سيئون، الذين خرجوا في مظاهرة سلمية، أمس الاثنين، في سيئون، فتم قمع تظاهرتهم وإطلاق الرصاص الحي عليهم.

وأكد بن بريك، في تغريدة على حسابه بتويتر، إن عدن وحضرموت هما جسد الجنوب، مضيفًا أن إرادة شعب الجنوب دومًا تنتصر، في إِشارة إلى أن ما حدث كان بترتيب وتحضير من قبلهم.

وأضاف القيادي في الانتقالي، أن ما وصفها بـ”الخطة (ج)” بدأت في لحج وأبين اليوم”، حد تعبيره، في إشارة إلى تحركهم نحو إسقاط محافظتي لحج وأبين، مؤكدًا أنهم سيقلبون “الطاولة ولا مجال للمراوغة”.

يشار إلى أن مظاهرات عارمة خرجت اليوم في محافظة أبين للمطالبة برحيل الحكومة، إضافة إلى إضراب شامل في مديرية الحوطة، عاصمة محافظة لحج، في مؤشر على ذهاب المجلس نحو التصعيد والسيطرة الكلية على المحافظات الجنوبية وفرض واقع جديد، إضافة إلى التلويح بنهاية اتفاق الرياض.

كما أكد بن بريك أن البيان رقم (1) من ساحة التحرير بخور مكسر سيكون بعد فترة وجيزة لاحقًا، ملوحًا إلى التفاف “شعب الجنوب حول قيادته في المجلس الانتقالي الجنوبي”.

 

 

قد يعجبك ايضا