في ظل تمسكهم بمطالبهم شرطة نيويورك تتأهب لاقتحام مخيمات الطلاب

متابعات – المساء برس|

يتهيأ العشرات من ضباط شرطة نيويورك لاقتحام مخيم الطلاب المتضامنين مع غزة، بعد ان حذرت ادارة الجامعة الطلاب المتضامنين بانتهاء مهلة الإنذار لإخلاء المخيم.

وكان طلاب جامعة كولومبيا قد اعلنوا ان الإجراءات التي أعلنت عنها إدارة جامعة غير قانونية ومستمرون في تحركهم غير آبهين بالتهديات ولا أساليب التشويه التي يتعرضون لها.

وأكد الوفد المفاوض لاعتصام طلبة جامعة كولومبيا ان “الجامعة تجاهلت مطالب الطلاب بالمقاطعة وسحب الاستثمارات من “إسرائيل” وهي من صميم المطالب وهددت الجامعة بفصلهم”،

كما اكد الطلاب المضي بالاحتجاج داخل حرم الجامعة حتى تحقيق المطالب بوقف استثمارات الجامعة في إسرائيل ، متوجها لادارة الجامعة بالقول : “لن تخرجونا بالقوة واعتصامنا يستهدف إعادة الجامعة لمبادئها”.

وأعلنت رئيسة جامعة كولومبيا في نيويورك نعمت شفيق فشل المفاوضات مع الطلاب المحتجين لإنهاء اعتصامهم داخل الحرم الجامعي، في حين تتواصل الاحتجاجات في مختلف الجامعات الأميركية تضامنا مع فلسطين وما يتعرض له قطاع غزة من عدوان إسرائيلي مستمر منذ نحو 7 أشهر.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست” قد أوردت أن الشرطة الأميركية ألقت القبض صباح اليوم الاثنين على متظاهرين تجمعوا في حرم جامعة فرجينيا للتكنولوجيا في بلاكسبرغ بولاية فيرجينيا، للمطالبة بإنهاء حرب الإبادة على غزة، ولكن الصحيفة أشارت إلى أنه لم يتسن لها بعد معرفة عدد المعتقلين.

 

قد يعجبك ايضا