الإمارات تأوي أحد القيادات الإرهابية الذين كشف عنهم هاني بن بريك

متابعات خاصة – المساء برس|

كشف نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك، المدعوم من الإمارات، عن خلية اغتيالات إرهابية تابعة لحزب الإصلاح، كانت تعمل في عدن، ليتبين في وقت لاحق أن زعيم الخلية كانت تأويه دولة الإمارات ذاتها وقامت بعلاجه إثر إصابته في المواجهات مع قوات صنعاء.

وقال بن بريك إن الخلية يقودها محمد المقطري وهو الحارس الشخصي للقيادي بحزب الإصلاح عبدالمجيد الزنداني، وقال إن الخلية تخصصت بتصفية أئمة المساجد في عدن “سلفيين وإصلاحيين سابقين” بالإضافة إلى اغتيالات بالكوادر الأمنية في عدن.

وقال بن بريك في تغريدتين له على حسابه بتويتر قبل أيام إن الخلية مجندة منذ 2011 وأن عملياتها ازدادت بعد السيطرة على مدينة عدن في 2015.

اللافت أن زعيم خلية الاغتيالات والأعمال الإرهابية التي تحدث عنها بن بريك، وهو محمد المقطري، تبين أن أبوظبي كانت تأويه وكان يتلقى العلاج في أحد مستشفياتها بعد تعرضه لإصابة في رأسه، وهذا ما نشره ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الثلاثاء.

الناشطون تداولوا صورة للمقطري وهو بأحد مستشفيات العاصمة الاماراتية، يتلقى العلاج، وكان اللافت أن قيادات بالمجلس الانتقالي ظهرت في الصورة ذاتها وهم اللواء هيثم قاسم والإعلامي عادل اليافعي، الأمر الذي كشف تورط الإمارات ذاتها بهذه الخلية الإرهابية التي كشف عنها بن بريك.

قد يعجبك ايضا