الحوثي: احتجاز سفن النفط يفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن

متابعات – المساء برس|قال عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء محمد علي الحوثي إن جريمة احتجاز سفن النفط تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن، وتضغط بشدة على الحياة المعيشية الصعبة للمواطن اليمني التي صنعها “العدوان”

وغرد الحوثي على تويتر: “احتجاز دول العدوان لسفن النفط جريمة تأتي في ظل محاصرتها للشعب كي لا يستفيد من انخفاض سعر المشتقات النفطية البنزين وغيره إذ سيكون الفارق جليا خاصة مع رفع الأسعار في السعودية إنها جريمة تفاقم الأزمة الإنسانية باليمن وتضغط بشدة ع الحياة المعيشية الصعبة للمواطن التي صنعها العدوان”.

وكانت شركة النفط اليمنية قد حذرت من كارثة غير مسبوقة في الأيام القادمة جراء استمرار التحالف السعودي الإماراتي في احتجاز السفن النفطية عرض البحر ومنعها من الدخول إلى ميناء الحديدة.

وأوضحت أن استمرار منع دخول السفن النفطية سيؤدي إلى توقف أكثر من 400 مستشفى و5000 مركز صحي وكافة مصانع الأوكسجين التي تقدم الخدمات لأكثر من 26 مليون مواطن.

وسيؤدي أيضًا إلى توقف حوالي 23 ألف مشروع مياه وانقطاع التيار الكهربائي عن كافة المواطنين بشكل كامل وكذلك انقطاع منظومات الاتصالات والإنترنت التي ستخرج عن الخدمة بشكل كامل في حال عدم وصول المشتقات النفطية.

 

قد يعجبك ايضا