تواصل المجازر الصهيونية في غزة وسط استمرار معاناة النازحين

غزة – المساء برس|

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأحد، أن حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفعت إلى 41431 شهيداً و95818 جريحاً منذ بدء الهجوم في 7 أكتوبر 2023.

وفي تقريرها الإحصائي اليومي، أفادت الوزارة بأن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية ثلاث مجازر جديدة بحق عائلات مدنية، مما أسفر عن وصول 40 شهيداً و58 مصاباً إلى المستشفيات. وأشارت إلى وجود عدد من الضحايا العالقين تحت الأنقاض وفي الشوارع، حيث تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم.

وفي مجزرة جديدة، شن الاحتلال غارات على مدرسة “كفر قاسم” التي تؤوي مئات النازحين في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 7 أشخاص، بينهم المهندس ماجد صالح، المدير العام في وزارة الأشغال العامة والإسكان، بالإضافة إلى عدد من الجرحى.

وفي دير البلح، استشهد 4 مدنيين جراء قصف إسرائيلي قرب منطقة أبو العجين، فيما تستمر الإصابات بالتوافد إلى مستشفى الأقصى. كما تواصل قوات الاحتلال قصف محيط مدرسة “عين جالوت” في حي الزيتون، وغرب مخيم النصيرات وسط القطاع.

وفي مدينة رفح، تمكنت فرق الدفاع المدني من انتشال جثماني شهيدين من منطقة أبو حلاوة شرقي المدينة، وسط استمرار استهداف الاحتلال للمنازل في منطقة خربة العدس.

وتفاقمت أوضاع النازحين في غزة مع هطول أمطار غزيرة أغرقت الخيام التي تأويهم، ما زاد من معاناتهم الإنسانية في ظل العدوان المستمر.

قد يعجبك ايضا