صنعاء تسقط الحجة وتعلن فتح طريق الحوبان وطريق الستين في تعز وانقسام لدى الطرف الآخر

تعز – المساء برس|

أعلن محافظ تعز التابع لسلطة صنعاء، أحمد المساوى، اليوم الجمعة، عن فتح طريق الحوبان الرئيسي أمام حركة المسافرين من وإلى مدينة تعز، وذلك بمبادرة من جانب واحد.

وفي مقطع فيديو أثناء افتتاح أعمال فتح الطريق، أعلن المساوى: “يسرنا الإعلان عن فتح خط (الحوبان – سوفتل – قصر الشعب – الكمب) لمرور المسافرين، بالإضافة إلى خط (الخمسين – مدينة النور) لعبور الشاحنات ونقل البضائع”.

وأضاف المساوى: “نأمل من الجهة المعنية بالطرف الآخر الرد بإيجابية والتعاون معنا والاستجابة والرضوخ لمطالب الناس والتخفيف من معاناتهم، من أجل أبناء محافظة تعز، نأمل منهم أن يتم الترتيب من جانبهم لتجهيز الطريق لأنه كما تعلمون ملف فتح الطرقات مرتبط بموافقة الطرفين”.

في سياق متصل علم “المساء برس” من مصادر موثوقة في لجنة الوساطة المحلية بشأن فتح الطرق، أن الطرف التابع للتحالف السعودي الإماراتي منقسم حول موقفه من مبادرة صنعاء بشأن فتح الطرق في تعز، حيث أفادت المصادر بأن الجانب العسكري لدى الطرف الآخر يرفض فتح الطرق في تعز بينما الجانب السياسي مرحب بمبادرة صنعاء ويتفاعل معها بجدية مع احتمال اصطدامه بالجانب العسكري المعارض.

ولقيت مبادرة صنعاء استحسانًا كبيرًا من أهالي مدينة تعز، الذين أشادوا بها على وسائل التواصل الاجتماعي، مطالبين السلطات المحلية بالتفاعل الإيجابي معها بسرعة.

قد يعجبك ايضا