بن حبتور يحذر من “مؤامرة” لتسميم المواطنين بالمبيدات المحظورة

صنعاء – المساء برس|

في اجتماع رفيع المستوى، التقى رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، ووزير الزراعة والري م. عبدالملك الثور، ناقش قضية تهريب المبيدات الحشرية في البلاد.

وجاء هذا الاجتماع نتيجة لبيانات مؤكدة تظهر أن السوق المحلية مليئة بالمبيدات المحظورة، مما يشكل تهديدا كبيرا على الصحة العامة والبيئة.

وحث الدكتور بن حبتور وزارة الزراعة والري على التعاون مع الجهات المعنية لإيجاد حلول عاجلة لمنع استيراد هذه المواد الضارة، خاصة في ظل الارتفاع المقلق في حالات السرطان التي أبلغ عنها مركز مكافحة السرطان.

وشدد بن حبتور على ضرورة الاستخدام المسؤول للمبيدات الحشرية وتكثيف حملات التوعية بين المزارعين لتثقيفهم حول الاستخدام الآمن لهذه المواد الكيميائية والتخفيف من آثارها الضارة على صحة الإنسان والبيئة.

ودعا الجهات المعنية وفي مقدمتها الأجهزة الأمنية، إلى مكافحة تهريب المبيدات الحشرية غير القانونية والمحظورة إلى البلاد، والتي تلحق أضراراً مدمرة بالتربة والبيئة وصحة الإنسان والقاء القبض على المتورطين ومحاكمتهم.

وأدان رئيس الحكومة إغراق الأسواق بالمبيدات الحشرية، باعتباره عملاً عدوانياً متعمداً من قبل التحالف الأمريكي السعودي البريطاني، يستهدف بشكل مباشر حياة المواطنين اليمنيين والأمن القومي.

وقد أثارت هذه القضية موجة غضب واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تداول وثيقة تشير إلى تهريب مبيدات سامة إلى المناطق الخاضعة لسيطرة حكومة الإنقاذ الوطني.

 

قد يعجبك ايضا