صحيفة أميركية تكشف فشل الاحتلال في السيطرة على شمال غزة

غزة – المساء برس|

قالت صحيفة أميركية، اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال الإسرائيلي، فشل في اجتثاث حماس من شمال قطاع غزة.

وأكدت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، إن الاحتلال الاسرائيلي، فشل في تحقيق أهداف حربه على قطاع غزة على الرغم من استمرار عملياته العسكرية طيلة 7 أشهر.

وأوضحت الصحيفة أن “إسرائيل” التي أرادت إخراج حماس من غزة “لم تنجح حتى من اجتثاثها من شمالي القطاع”، حيث تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي للعدوان الصهيوني لليوم الـ200 على التوالي.

وأشارت إلى أن تجدد القتال في المناطق التي أعلنت قوات الاحتلال “تطهيرها إلى حد كبير من حماس في السابق، هو بمثابة مثال واقعي لصعوبة تعزيز المكاسب بالنسبة للكيان الصهيوني الذي يستعد لمهاجمة رفح جنوبي القطاع.

وبحسب الصحيفة الأميركية، فإن شمالي قطاع غزة “مثّل أول ساحة في الحرب”، لافتة إلى أن “آلاف المقاتلين الفلسطينيين لا يزالوا موجودين هناك”، فضلًا عن 300 ألف شخص لا زالوا يعيشون هناك”، وفق ما نقلته عن مسؤول “إسرائيلي”.

ونقلت عن نائب القائد السابق في قوات الاحتلال، الذي أشرف على العمليات العسكرية في غزة، أمير أفيفي، قوله: “إن التحدي الكبير ليس الجزء الأول من المعركة، بل عندما تتوسع قواتك على نطاق كامل وتسيطر على منطقة ما. التحدي هو الحفاظ على تلك السيطرة وتعميقها”، مؤكدًا بأنها “حرب من نوع مختلف”، في إشارة إلى صعوبة تحقيق أي تقدم.

وأضافت الصحيفة أنه ” حتى مع تحول تركيز القتال تدريجياً جنوبي القطاع، ظل شمال غزة نقطة اشتعال عنيدة في الحرب”.

وأوضحت أن “مقاتلي حماس أعادوا تجميع صفوفهم في وحدات أصغر، وتحولوا إلى تكيتيكات حرب العصابات”.

 

قد يعجبك ايضا