حماس: تصريحات بلينكن لا تمت للواقع بصلة والحقائق تؤكد أن الاحتلال هو من يعرقل التوصل لاتفاق

غزة – المساء برس|

علقت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم، على مزاعم أمريكية تقول أن الحركة هي المسؤولة عن تعطيل الوصول إلى اتفاق سياسي في قطاع غزة.

وقالت الحركة الفلسطينية في بيان صادر عنها إن تصريحات وزير خارجية أمريكا انتوني بلينكن الأخيرة لا تمت للواقع بصلة، وهي تتناقض مع الحقائق التي تؤكد مرونتنا أكثر من مرة لتسهيل التوصل لاتفاق بوقف حرب الإبادة الجماعية والعدون على الشعب الفلسطيني وكنا نصطدم بتعنت ومماطلة نتنياهو وحكومته.

وأكد البيان أن سلطات الاحتلال هي من تواصل عرقلة التوصل إلى اتفاق وتضع العراقيل أمامها كما تسعى إلى إطالة أمد ربها المسعورة ضد الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن قضية أسرى الاحتلال ليست ضمن أولوليات الحركة.

وبينت المقاومة الفلسطينية في بيانها أن “مطالب الشعب الفلسطيني والمقاومة واضحة منذ اليوم الأول، وهي نفسها التي قدمتها خلال شهر آذار (مارس) الماضي، وكانت موضع ترحيب من كل الأطراف والوسطاء، وهي تمثل الموقف الوطني لشعبنا ومصالحه بضرورة وقف إطلاق النار بشكل دائم وانسحاب قوات الاحتلال وعودة النازحين إلى أماكن سكناهم في كل مناطق القطاع وتكثيف الإغاثة والبدء بالإعمار”.

وشدد بيان الحركة الفلسطينية أن الدور الأمريكي الشريك الكامل في حرب الإبادة ضد شعبنا، والذي يواصل دعم الاحتلال بالسلاح والذخائر والغطاء السياسي، يكمل دوره العدائي ضد شعبنا باتهامات باطلة لحماس.

قد يعجبك ايضا