أزمة الجرحى في جيش الاحتلال: تقديرات تشير إلى 20 ألف جندي جديد مصاب بحلول نهاية العام

فلسطين المحتلة – المساء برس|

أعلنت شعبة التأهيل التابعة لوزارة الحرب في الكيان الصهيوني أنه من المتوقع أن يصل عدد المصابين الجدد في جيش الاحتلال إلى حوالي 20 ألف جندي بحلول نهاية العام الحالي.

وأقرت الشعبة بالمعلومات التي حاول جيش الاحتلال إخفاءها، حيث كشفت وزارة الحرب الصهيونية بعد نصف عام من بدء عملية طوفان الأقصى أن واحدًا من كل خمسة جنود شاركوا في العمليات العسكرية يعانون إما من إعاقة جسدية أو نفسية.

وقد تم تسجيل 6800 حالة إصابة جديدة، وهو ضعف العدد الذي أعلنه جيش الاحتلال بشأن إصابة 3200 جندي في الحرب.

في حديثها مع وسائل الإعلام الإسرائيلية، قدرت نائبة رئيس شعبة التأهيل، تسيبي فلدمن، أن عدد الجنود والضباط الجدد المصابين سيصل إلى حوالي 20 ألف شخص بحلول نهاية العام إذا استمرت الأمور على ما هي عليه.

ووفقًا لتصريحات فلدمن، يقوم أعضاء الشعبة بزيارة المصابين في المستشفيات واكتشاف حالات كثيرة لم يتم الإعلان عنها.

وأشارت شعبة التأهيل إلى أنه ما زال هناك 303 مصابين يتلقون العلاج في المستشفيات، حيث تتراوح حالات 9% منهم بين المتوسطة والشديدة الحرجة، و42% من المصابين يعانون من إصابات في الأطراف، بينما يعاني 21% منهم من آثار نفسية وما بعد الصدمة.

ويكشف تقرير الوزارة الصهيونية أن عدد المصابين يفوق بكثير ما تم الإعلان عنه رسميا من قبل جيش الاحتلال الذي لم يعترف سوى بإصابة 600 جندي في حالة حرجة منذ بداية الحرب، بالإضافة إلى 2701 جندي بحالة خفيفة ومتوسطة.

قد يعجبك ايضا