من يقف خلف اغتيال وزير الاتصالات بحكومة التحالف السعودي وما علاقة الشركة (الإماراتية الإسرائيلية)؟

خاص – المساء برس|

أكد مصدر مقرب من وزير الاتصالات اليمني بحكومة التحالف السعودي الإماراتي، نجيب العوج الذي أعلن عن وفاته قبل قليل في العاصمة الإماراتية أبوظبي، أن المخابرات الإماراتية هي من قامت بتصفية الوزير بسبب موقفه من صفقة بيع اتصالات عدن بالطريقة التي صاغتها ورسمتها الشركة الإماراتية الإسرائيلية التي تم التوقيع معها لإدارة اتصالات عدن.

وقال المصدر الذي اشترط إخفاء هويته في تصريح خاص لـ”المساء برس” قبل قليل، إن الوزير العوج تعرض للاغتيال، متهماً وقوف مخابرات أبوظبي وربما مخابرات دولة أخرى مستفيدة من إزاحة الوزير، وقوفها بشكل مباشر خلف اغتياله بسبب موقفه من تمكين شركة إماراتية إسرائيلية من السيطرة على قطاع الاتصالات جنوب اليمن عن طريق بيع شركة عدن نت، بموجب البنود التي تم تقديمها جاهزة لوزارة الاتصالات بحكومة معين عبدالملك.

وقال المصدر المقرب من الوزير العوج، إن الأخير تم استدعاؤه قبل أيام من قبل مسؤولين إماراتيين للحضور إلى أبوظبي، وأضاف المصدر إن الوزير أكد قبل مغادرته إلى أبوظبي أن الأمر يتعلق بموقفه الرافض لبيع قطاع الاتصالات في عدن لصالح شركة أسستها إسرائيل في الإمارات تريد إدارة قطاع الاتصالات جنوب اليمن وبموجب بنود عديدة كان الوزير العوج يرفض وجودها ضمن بنود الاتفاقية.

وكانت مصادر خاصة في وقت سابق قد أكدت لـ”المساء برس” أن الوزير العوج كان على خلاف كبير مع نجل رشاد العليمي رئيس المجلس القيادي الرئاسي الذي شكلته السعودية في أبريل العام الماضي ومع رئيس حكومة التحالف معين عبدالملك اللذين وقفا بشكل كبير خلف تمرير صفقة تسليم إدارة قطاع الاتصالات في جنوب اليمن لصالح شركة هجينة الجنسية بين الإمارات وإسرائيل.

وكانت الأنباء الواردة سابقاً لـ”المساء برس” قد أفادت أن وزير الاتصالات بحكومة التحالف تعرض للاغتيال عن طريق تلقيه جرعة من السم مساء اليوم في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

قد يعجبك ايضا