مجلة أمريكية: يجب قطع كل الاتصالات في غزة للوصول لقيادات حماس في لبنان

خاص – المساء برس|

رأت مجلة أمريكية مدعومة حكومياً ومعنية بالشؤون الخارجية للولايات المتحدة، أن على الكيان الصهيوني قطع كافة الاتصالات عن قطاع غزة من أجل الوصول إلى قيادات حركة حماس الموجودين في لبنان.

وقدم كاتب التقرير الذي نشرته مجلة (Foreign Affairs) مجموعة من التوصيات التي تريد واشنطن تعميمها على الحكومة الإسرائيلية بطريقة غير مباشرة والتي ترى واشنطن أن على إسرائيل تنفيذها للتغلب على ما يصفه التقرير بـ”المميزات غير المتماثلة التي تتمتع بها حماس” والتي كانت السبب في فشل جيش الاحتلال الإسرائيلي في عمليته العسكرية من بعد الـ7 من أكتوبر الماضي.

وفي سياق التوصيات الأمريكية الموجهة للكيان الصهيوني، أوردت المجلة الأمريكية أن على الكيان المحتل عزل قطاع غزة عن العالم تحت عنوان (عزل حماس بهدف منعها من التنسيق فيما بينها بسهولة) وذلك من خلال إغلاق خدمات الإنترنت والهواتف الخلوية والخطوط الأرضية في غزة بهدف استدراج الزعماء السياسيين لحماس الموجودين في لبنان، كما أورد التقرير أن على الكيان المحتل جمع المعلومات الاستخبارية من داخل غزة.

كما أوصى التقرير الأمريكي أن على إسرائيل استخدام الذكاء الاصطناعي في استهداف حماس، وهو ما يعني فتح المجال للذكاء الاصطناعي في شمول المدنيين أيضاً ضمن أهداف الكيان الإسرائيلي.

وفي التقرير أيضاً أقرت المجلة الأمريكية أن إسرائيل لم تحقق مكاسب ملموسة للعملية البرية في شمال قطاع غزة وأن على الكيان الصهيوني “تحقيق بعض المكاسب من خلال القيام بمراقبة أقضل ودفاعات أقوى وزيادة استخدام التقنيات المتقدمة مثل الاستهداف بمساعدة الذكاء الاصطناعي، وقدرات الطائرات بدون طيار، وصواريخ القبة الحديدة الاعتراضية”.

قد يعجبك ايضا