على خلفية وقوفها مع فلسطين.. أميركا تهدد بشن عمليات عسكرية ضد صنعاء

صنعاء – المساء برس|

كشفت صحيفة بريطانية شهيرة، أمس الجمعة، عن تقارير تفيد عزم الولايات المتحدة الأميركية شن عمليات عسكرية ضد قوات صنعاء، على خلفية موقفها المساند لفلسطين ومقاومتها ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت صحيفة “الجارديان” البريطانية، إن هناك تقارير تفيد بأن الولايات المتحدة مستعدة لمهاجمة المواقع العسكرية للحوثيين ما لم يفرج الحوثيون عن السفينة المرتبطة بإسرائيل التي تم الاستيلاء عليها يوم الأحد الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى مواجهة الخطط المتقدمة للمملكة العربية السعودية للتوصل إلى اتفاق سلام مع “الحوثيين” في اليمن للخطر بسبب هجماتهم على إسرائيل والاستيلاء هذا الأسبوع على سفينة تجارية مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، وذلك بسبب تلويح أميركا بإعادة إدراج “أنصار الله” لقائمة الإرهاب، ما قد يهدد سير عملية السلام بين السعودية واليمن.

وكشفت الصحيفة بأن الولايات المتحدة مستعدة لشن هجوم على المواقع العسكرية للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء وما حولها، بالإضافة إلى غرفة عمليات الموانئ، ما لم يتم إطلاق سراح السفينة التي تم الاستيلاء عليها يوم الأحد، جالاكسي ليدر .

وأشارت الصحيفة إلى أن قادة من أسمتهم بـ”الحوثيين” مصرون على التضامن العسكري مع الفلسطينيين في غزة، إذ شنوا عدة هجمات صاروخية وبالطيران المسير من اليمن على إسرائيل.

وتضيف أنه على الرغم من اعتبار البعض صواريخ اليمنيين وطائراتهم المسيّرة بمثابة عروض رمزية للتضامع مع فلسطين، إلا أن القلق الدولي تزايد بشكل لافت بعد استيلاء “الحوثيون” على سفينة جالاكسي ليدر، في عملية إنزال جوي بطائرة هيلوكبتر متطورة، وأسر 25 من طاقمها، مشيرة إلى أن السفينة مملوكة للملياردير الإسرائيلي أبراهام أونغار.

. ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي، قوله إنه: “في ضوء استهداف الحوثيين الأخير للمدنيين، والآن قرصنة سفينة في المياه الدولية، بدأنا مراجعة التصنيفات الإرهابية المحتملة وسنكون كذلك، والنظر في خيارات أخرى مع حلفائنا وشركائنا أيضًا».

 

قد يعجبك ايضا