اختطاف موظفة إنسانية في مأرب ونداء للإفراج الفوري عنها

مأرب  – المساء برس|

وثقت منظمة إنسان للحقوق والحريات شهادة مع أقارب المواطنة العاملة في المجال الانساني يسرى محمد شاطر والذي تم اختطافها من قبل قوات الإصلاح أثناء قيامها بعملها في حملة تحصين ضد فيروس كورونا واحتجازها في سجن الأمن السياسي في محافظة مأرب منذ سبتمبر 2022م.

وفي مقطع فيديو بثته المنظمة الحقوقية على صفحتها في موقع فيسبوك، أوضح حسن شاطر، أخ المختطفة، أن يسرى كانت تعمل بتوجيهات رسمية للنزول إلى مارب والمشاركة في حملات التحصين التابعة لمنظمة الصحة العالمية، وكان عملها إنسانياً بحتاً ولا علاقه له بأمور السياسة.

وناشد حسن شاطر المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل والضغط على الأطراف التي تقوم بالاختطاف والتعسف في حق العاملين الإنسانيين، مطالباً بالإفراج الفوري عن يسرى شاطر وجميع المختطفات في مأرب دون أي مبرر قانوني.

من جانبها، أوضحت أخت المختطفة أن يوم 24 سبتمبر الماضي، تم اختطاف شقيقتها من قبل ما يسمى بـ “الأمن السياسي” التابع لسلطة الإصلاح في محافظة مأرب، ومنذ ذلك الحين، ولمدة عشرة أشهر، تم احتجازها في سجون مارب دون توجيه أي تهمة رسمية، وأكدت أن اختطاف النساء في إطار العرف والتقاليد اليمنية يعد عيباً مشيناً.

ودعت أخت المختطفة المنظمات الدولية، وبخاصة منظمة الصحة العالمية (WHO) التي كانت يسرى تعمل معها، إلى التحرك السريع للإفراج عنها وإنهاء معاناة عائلتها.

تجدر الإشارة إلى أن يسرى محمد حسن شاطر، التي تبلغ من العمر 38 عامًا، تنحدر من مديرية همدان في محافظة صنعاء، وتعمل في المعهد العالي للعلوم الصحية، ومنذ سبتمبر 2022م، تُحتجز في سجون مأرب دون وجود أي اتهام رسمي يوجه لها حيث تأمل عائلتها وأصدقاؤها أن تؤتي الجهود المحلية والدولية ثمارها بالإفراج الفوري والآمن عنها، وأن يسود العدل والحقيقة والحرية في اليمن.

قد يعجبك ايضا