تواصل الاحتجاجات الشعبية في المحافظات الجنوبية تنديدًا بالفساد وتدهور الأوضاع المعيشية

عدن – المساء برس|

تواصلت الاحتجاجات الشعبية الغاضبة، لليوم الخامس على التوالي في المحافظات الجنوبية تنديدًا بالفساد واستمرار تدهور الأوضاع المعيشية وانهيار الاقتصاد والعملة المحلية.

وخرج المئات من المحتجين في مسيرة غاضبة في مديرية كريتر في عدن، احتجاجًا على التدهور المعيشية الذي يعيشه المواطنين نتيجة الانهيار الاقتصادي وتدهور سعر الصرف، وسط تجاهل مطبق من التحالف والحكومة الموالية له.

وفي السياق، شهدت محافظة لحج احتجاجات شعبية غاضبة، قطع خلالها المحتجون الشارع العام في منطقة صبر تنديدًا باستمرار انقطاع التيار الكهربائي منذ الفجر حتى اللحظة، وللمطالبة بإقالة الفاسدين ورحيلهم، وسط تضاعف معاناة المواطنين بشكل غير مسبوق في المحافظة،.

كما نظم أبناء مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين، وقفة احتجاجية غاضبة، طالبوا فيها بإقالة المحافظ بسبب الفساد المستشري في أروقة السلطة المحلية، وانعدام الخدمات وتدهور الوضع المعيشي.

ويشهد الشارع الجنوبي، حالة من الاحتقان والغضب الكبيرين نتيجة تضاعف معاناة المواطنين بسبب الانهيار الاقتصادي وانهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، والذي انعكس على ارتفاع كافة أسعار السلع بشكل جنوني، فضلًا عن انعدام الخدمات بشكل شبه كامل وعلى رأسها الكهرباء، في ظل استمرار تجاهل التحالف والحكومة.

قد يعجبك ايضا