اقتصادية صنعاء توضح أسباب الانهيار الاقتصادي في مناطق الحكومة الموالية للتحالف

صنعاء – المساء برس|

أصدرت اللجنة الاقتصادي العليا في حكومة صنعاء، اليوم الأحد، بيانًا، أوضحت فيه أسباب الانهيار الاقتصادي والتدهور المعيشي في المناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل الموالية للتحالف.

وقالت اللجنة إن تدهور الوضع الاقتصادي والمعيشية في مناطق حكومة معين، يأتي نتيجة لاستمرار “ممارسات دول العدوان وفساد مرتزقتها الذين نهبوا وينهبون مقدرات الشعب وثرواته على مدى أكثر من ثماني سنوات”.

وأوضحت اللجنة أن “مزاعم دول العدوان ومرتزقتها حول أسباب تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في المناطق المحتلة لم تعد تنطلي على أحد من أبناء الشعب اليمني شمالًا وجنوبًا.

وأشارت إلى أن انهيار العملة لم يكن وليد اللحظة وإنما نتيجة عمل متعمد ومخطط له منذ نقل وظائف البنك المركزي وقطع المرتبات واستخدام عائدات الثروات في تمويل الحرب على الشعب اليمني، حسب البيان.

وأكدت أن “دول العدوان ومرتزقتها يرفضون كل الحلول التي تضمن استخدام عائدات الثروات السيادية للتخفيف من معاناة الشعب اليمني وعلى رأسهم مواطنونا في المناطق المحتلة”، مشيرة إلى إصرار التحالف والأطراف الموالية له على مواصلة نهب عائدات الثروات السيادية لحساباتهم الشخصية.

ولفتت إلى أن سياسة التجويع والنهب التي تنتهجها “دول العدوان ومرتزقتها أضرت بكل أبناء الشعب اليمني شمالًا وجنوبًا”، حسب قولها.

وفي ختام البيان، حملت اللجنة الاقتصادية في صنعاء، دول التحالف والأطراف الموالية لها كامل المسؤولية عما عاناه ويعانية أبناء الشعب اليمني منذ بدء العدوان والحصار والحرب الاقتصادية والنهب الممنهج لمقدرات اليمن.

 

قد يعجبك ايضا