الانتقالي يلوح بالخيار العسكري لفرض إدارته الذاتية

عدن – المساء برس:

لوح المجلس الانتقالي الجنوب، اليوم الخميس، بذهابه نحو الخيار العسكري لفرض خياراته السياسية وعلى رأسها الإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية.

وقال نائب رئيس الانتقالي، أحمد سعيد بن بريك، في اجتماع استثنائي للقادة العسكريين والأمنيين في الانتقالي، برئاسة اللواء أحمد سعيد بن بريك، إن المجلس سيواجه التحديات ويجهض ما وصفها بـ”المؤامرات”، في إشارة إلى إسقاط الحكومة وتشكيل حكومة جنوبية تدير المحافظات الجنوبية.

وأكد على تحديد الآليات المباشرة لقوات الانتقالي في سبيل “تعزيز الخيارات السياسية لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي”، في تأكيد على ذهابه للخيار العسكري لفرض خياراته السياسية.

وأشار بن بريك إلى أن المرحلة تقتضي خوض “المعركة الوجودية بكفاءة واقتدار، وتحمل المسؤولية التاريخية في هذه اللحظة الحاسمة، لافتًا إلى أنه لا خيار للتراجع إلا بالانتصار”، حد قوله.

ووجه القوات التابعة للمجلس برفع درجة اليقظة والجاهزية القصوى، ورصد النشاطات المعادية وتعزيز الانتشار الأمني.

وبحسب مراقبين، فإن هذه الخطوة تشير إلى عزم الانتقالي الذهاب للخيار العسكري في حال لم يتم إقالة حكومة معين وتشكيل حكومة يكون له نصيب الأسد فيها يتمكن من خلالها من الاستحواذ على إيرادات المحافظات الجنوبية والسيطرة على كامل مفاصل المحافظات إداريًا وعسكريًا وأمنيًا، وهو ما يعد إنقلابًا على كامل الاتفاقات المبرمة بين المجلس والرئاسي والحكومة.

 

قد يعجبك ايضا