تحذيرات من طقس متقلب يضرب هذه المحافظات خلال الساعات المقبلة

صنعاء – المساء برس|

 توقع المركز الوطني للأرصاد، اليوم الخميس، حالة الطقس خلال الـ 24 ساعة القادمة ، ابتداءً من الساعة 4:00 مساءً يوم 15 يونيو 2023 وحتى الساعة 4:00 مساءً يوم 16 يونيو 2023.

وقال المركز إنه يتوقع أن يكون الطقس في المناطق الجبلية غائما جزئيا مع تفاوت مستويات الأمطار الرعدية على أجزاء من محافظات صعدة ، الجوف ، حجة ، المحويت ، عمران ، غرب وجنوب صنعاء ، ريمة ، ذمار ، إب ، تعز والضالعأ وقد يصاحب زخات المطر المتفرقة رعد وبرد على مرتفعات محافظات لحج وأبين والبيضاء وشبوة وحضرموت والمهرة.

كما توقع أن يكون طقس المناطق الساحلية غائمًا جزئيًا وساخن ورطب مع درجات حرارة قصوى تتراوح بين 36-42 درجة مئوية خلال النهار، فيما ستكون الرياح نشطة إلى قوية جدًا حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من الساحل الغربي ومدخل مضيق باب المندب، حيث تتراوح سرعة الرياح بين 10 و 22 عقدة مسببة اضطراب الغبار والرمل.

أما في المناطق الصحراوية، توقع مركز الأرصاد أن يسودها طقس غائم جزئيا مع درجات حرارة عالية إلى شديدة الحرارة ، واحتمال تساقط أمطار متفرقة في بعض المناطق. وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38-42 درجة مئوية ، وتكون الرياح معتدلة ، وفي بعض الأحيان تثير الغبار والرمال

ونبه مركز الأرصاد الجوي المواطنين بعدم البقاء في الوديان أو ممرات السيول في المناطق التي يتوقع فيها طقس ممطر، وحث سائقي الطرق الجبلية على أخذ الحيطة والحذر من من انخفاض الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار وتجنب عبور الجسور الأرضية أثناء الفيضانات.

وحذر المركز من موجات عالية وعاصفة بحار حول أرخبيل سقطرى والساحل الشرقي لخليج عدن، وينصح بعدم الإبحار في مياهنا الإقليمية، ونظرا لارتفاع درجات الحرارة في المناطق المذكورة ، يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الطقس الحار.

قد يعجبك ايضا