تسريبات عن زيارة للسفير السعودي إلى صنعاء خلال الساعات القادمة

خاص – المساء برس|

كشفت تسريبات لم يتم التحقق من صحتها حتى الآن، عن زيارة سيقوم بها السفير السعودي لدى اليمن محمد سعيد آل جابر إلى العاصمة صنعاء خلال الساعات القادمة.

وقال الدكتور محمد النعماني الناطق الرسمي باسم الحراك الجنوبي في تغريدة على حسابه بتويتر، رصدها “المساء برس”، إن السفير السعودي لدى اليمن يعتزم زيارة صنعاء خلال الساعات القادمة.

وقال النعماني إن الزيارة تأتي ضمن جولة جديدة من المشاورات واللقاءات لإقناع حكومة صنعاء على المشاركة في لقاءات مكة التي تحضر لها الرياض تمهيداً لإطلاق ما تسميه بعض المصادر بـ”إعلان مكة” والذي يتوقع أن يشمل إعلاناً بوقف إطلاق النار وتمديداً للهدنة بين التحالف وصنعاء وإطلاق عملية سياسية شاملة برعاية من الأمم المتحدة.

وحتى اللحظة لم يتم التأكد من صحة هذه التسريبات، كما لم تعلق صنعاء بالنفي أو التأكيد لما جاء من معلومات في هذه التسريبات.

ويرجح مراقبون سياسيون بأن ترفض صنعاء الذهاب إلى مكة كون هذه الخطوة تمثل اقراراً من صنعاء بعدم علاقة السعودية بالحرب على اليمن وقبول صنعاء أن تتحول السعودية من طرف رئيسي ومعتدي على اليمن في هذه الحرب إلى طرف إقليمي وسيط لا علاقة له بالحرب ولا تداعياتها.

قد يعجبك ايضا