مع اقتراب شهر رمضان.. حكومة معين تفرض جرعة سعرية قاتلة في الغاز المنزلي

عدن – المساء برس|

فرضت حكومة معين، الموالية للتحالف، قبل يومين، جرعة جديدة قاتلة في أسعار مادة الغاز المنزلي في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

وقالت مصادر محلية في عدن، إن حكومة معين رفعت سعر اسطوانة الغاز المنزلي بحوالي 50%، في ثاني جرعة خلال شهر واحد، على الرغم أن مادة الغاز المنزلي تنتج محليًا في شركة صافر بمأرب، وليست مستوردة ما ينفي أي حجج لرفع أسعاره وإنهاك المواطن المطحون، وفق مراقبين.

وجاء ذلك بعد نحو أسبوعين من إصدارها قرارًا برفع سعر صرف الدولار الجمركي إلى 750 ريال للدولار الواحد، الأمر الذي انعكس سلبًا على كافة المنتجات في السوق المحلية، وسط تفاقم معاناة المواطنين نتيجة تدهور قدرتهم الشرائية بشكل كبير.

وأوضحت المصادر، أن سعر مادة الغاز المنزلي لاسطوانة الغاز سعة 20 لترًا، ارتفع في المحطات الخاصة إلى 16 ألف ريال، بزيادة ألفين ريال عن التسعيرة الأخيرة.

وأشارت إلى أن هذه الجرعة هي الثانية من نوعها خلال شهر، حيث سبق أن رفعت سعر الأسطوانة 20 لتر، في أواخر يناير الماضي، إلى 14 ألف ريال بعد أن كانت 11 ألف، لتصل نسبة الزيادة المفروضة خلال شهر واحد إلى نحو 50%.

وتزامنت هذه الجرعة، مع تصاعد الأزمة الخانقة في مادة الغاز المنزلي في عدن والمحافظات الجنوبية الخاضعة لسيطرة التحالف والحكومة الموالية لها.

 

قد يعجبك ايضا