تحضيرات سعودية لطرد قوات الانتقالي من أبين وإحلال درع الوطن

أبين – المساء برس|

واصلت المملكة السعودية، تحركاتها المكثفة، اليوم الاثنين، لإزاحة قوات الانتقالي من محافظة أبين، بعد إزاحتها من حضرموت والمواقع الحيوية في عدن إضافة إلى أبرز المواقع المحاذية لباب المندب في لحج، وإحلال قوات “درع الوطن” الموالية لها بديلة لها.

وتأتي التحركات السعودية في سياق مساعيها لإزاحة المجلس الانتقالي من المشهد السياسي والعسكري، وتمكين القوات التابعة لها من المحافظات الجنوبية، ضمن مخطط جديد يهدف لإعادة تشكيل الخارطة العسكرية في الجنوب بما يخدم مصالح المملكة على حساب حليفتها الإمارات وأدواتها.

وقالت مصادر عسكرية في دفاع معين، إن اجتماعات عدة عقدها قائد قوات التحالف في عدن، مع قيادات عسكرية من محافظة أبين، لنقاش مسألة تسليم المحافظة لقوات درع الوطن التابعة لها.

وتزامنت هذه الخطوة مع حرب استنزاف واسعة يواجهها الانتقالي في أبين، كبدته المئات من القتلى والجرحى من قواته منذ إعلانه شن عمليته العسكرية في أبين قبل عدة أشهر.

وبحسب المصادر، فقد أفضت الاجتماعات ببدء نشر وحدات عسكرية من “درع الوطن” على الشريط الساحلي لمحافظة أبين، كمرحلة أولى.

يذكر أن المملكة قد أعطت الضوء الأخضر للإصلاح بإعادة نشر مقاتليه في مدينة شقرة الساحلية في الآونة الأخيرة، لزيادة إضعاف الانتقالي، تمهيدًا لإعادة نشر قوات درع الوطن التابعة لها في المحافظة.

قد يعجبك ايضا