صنعاء تهدد باستهداف قوات طارق في المخا

الساحل الغربي – المساء برس|

حذرت قوات حكومة صنعاء، اليوم، من أن تجعل قوات طارق الموالية للإمارات هدفاً مشروعاً لها في حال استمرت في تقويض حركة الملاحة البحرية واستقدام الأسلحة والمخدرات إلى مدينة المخا الساحلية.

وقال فريق صنعاء لإعادة الانتشار بالحديدة اللواء الركن علي الموشكي خلال لقاءه برئيس بعثة الأمم المتحدة وفريقه لدعم اتفاق المحافظة إن قوات صنعاء “تلاحظ تدفق الأسلحة والمخدرات إلى المخا بشكل واضح فضلا عن استمرار المرتزقة هناك في تقويض حركة الملاحة البحرية”، مؤكداً بأن “حركة المرتزقة وتدفق الأسلحة لديهم وتقويضهم لحركة الملاحة البحرية سيجعلهم هدفا مشروعا في حال اقتضت الضرورة”.

وأضاف اللواء الموشكي:”مقاطعة الطرف الآخر لأعمال اللجنة هو استمرار لعملياته القتالية والعدوانية وعدم رغبته لإحلال السلام”، لافتاً بقوله: نحاول بناء الثقة مع الفريق الأممي لكننا نستغرب هرولته أكثر من مرة للطرف الآخر الرافض للسلام”.

وأكد الموشكي مخاطبا البعثة الأممية: “لم تقدموا أي شيء لمركز التعامل مع الألغام ولم نلمس منكم أي خدمة للمواطنين على أرض الواقع”.

إلى جانبه قال رئيس البعثة الأممية في الحديدة الجنرال مايكل بيري: “نأمل في تقديم المساعدة من أجل أن يسود الأمن والاستقرار ومعالجة مشكلة الألغام ونشر التوعية في أوساط المواطنين عن مخاطرها” حسب مواقع إخبارية تابعة لحكومة صنعاء.

قد يعجبك ايضا