وقفة احتجاجية في تعز للتنديد بممارسة أعمال النهب ضد ممتلكات المواطنين

تعز – المساء برس|

نظم نشطاء حقوقيون وإعلاميون وقفة احتجاجية اليوم للتنديد بالممارسات التعسفية التي تنتهجها عصابات مسلحة – لها ارتباطات بسلطة حزب الإصلاح –  ضد المواطنين وممتلكاتهم في محافظة تعز.

وطالبت الوقفة الاحتجاجية بوقف تلك الممارسات الذي عانى من ويلاتها المواطن في المحافظة على مدى سنوات، كما طالبت بـ”رفع الحماية السلطوية عن المعتدين على ممتلكات المواطنين” والذي كان آخر ضحاياهم المواطن برهان  الصهيبي.

وقال بيان الوقفة الاحتجاجية إن ممتلكات المواطن برهان الصهيب تعرضت للنهب بقوة السلاح والتي تقدر بعشرات الملايين من قبل نافذين مقربين من مسؤولين في سلطة الإصلاح التابعة للتحالف بقيادة السعودية والإمارات، موجهاً نقداً لاذعاً لدور السلطات في حماية المواطن والذي وصفه بأنه “منعدم الأثر على أرض الواقع”.

وأعتبر البيان أن “إفلات الجنـاة مـن العقـاب في محافظـة تعـز أصـبـح ظـاهرة”، مطالباً بالمواطنة المتساوية أمام القانون للمواطن برهان الصهيبي وذلك بضبط المتهمين الذين قاموا بالاعتداء على ممتلكاته.

وتعاني مدينة تعز كغيرها من المدن الخاضعة تحت سيطرة الفصائل المسلحة التابعة للتحالف بقيادة السعودية والإمارات من إنهيار الأوضاع الأمنية وتصاعد عمليات السطو والنهب ضد ممتلكات المواطنين في ظل الانتشار الغير مسبوق للجماعات المسلحة وأخرى إرهابية في الوقت الذي تشهد فيه تلك المدن عمليات اغتيالات وتصفيات واسعة في صفوف تلك الفصائل في إطار بسط النفوذ والزعامة.

 

قد يعجبك ايضا