قيادة محافظة الحديدة تطلع البعثة الأممية على آثار مخلفات التحالف

الحديدة – المساء برس|

أطلعت قيادة محافظة الحديدة، اليوم، رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق المحافظة مايكل بيري على آثار مخلفات التحالف من ألغام وقنابل عنقودية التي تسببت بسقوط ضحايا بصفوف المدنيين بالإضافة إلى المخاطر البيئية والصحية على الأعيان المدنية.

جاء ذلك خلال زيارة محافظ الحديدة محمد عياش قحيم وعضو اللجنة اللواء محمد القادري مع أعضاء البعثة الأممي إلى عدد من مديريات المحافظة للإطلاع على الأضرار التي لحقت بالبنى التحتية جراء قصف طيران وقوات التحالف كما جرى زيارة ضحايا القصف وكذلك المخلفات.

وحذر عضو لجنة إعادة الانتشار اللواء محمد القادري من تداعيات استمرار منع التحالف في دخول الأجهزة والمعدات المتعلقة بتطهير المناطق الموبوءة بالمخلفات التي تسببت بسقوط ضحايا ومخاطر بيئية وصحية على الأعيان المدنية، مؤكداً أن حياة المواطنين مهددة بالخطر في ظل تلكؤ الأمم المتحدة عن إدخال المعدات اللازمة لتطهيرها.

إلى جانبه شدد المحافظ قحيم على ضرورة اضطلاع الأمم المتحدة بـ”دور إيجابي وفعال خلال هذه المرحلة لتنفيذ مسؤولياتها الإنسانية تجاه ما تتعرض له الأعيان المدنية بمديريات الساحل الغربي والمديريات الجنوبية من مخاطر وتهديدات”، داعياً بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة إلى “العمل على تطبيق مخرجات اتفاقية السويد والمتمثل بحماية المدنيين والضغط على تحالف العدوان في السماح لإدخال معدات نزع الألغام لتقليل الخسائر البشرية التي تعاني منها تلك المناطق جراء تلوثها بعشرات الآلاف من الألغام والقنابل العنقودية”.

وجددت قيادة محافظة الحديدة المطالبة بفك الحصار عن ميناء الحديدة ورفع القيود المفروضة على موانئ البحر الأحمر وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في بنود اتفاق السويد التي تنص على ضرورة اعادة تأهيل هذه الموانئ المتضررة نتيجة حرب التحالف.

 

قد يعجبك ايضا