خارجية صنعاء تحذر من المس بأموال اليمنيين في بالبنك الدولي

صنعاء – المساء برس|

حذرت الخارجية اليمنية التابعة لحكومة صنعاء من المساس بأموال اليمنيين المخصصة للتعافي من كورونا والموضوعة في البنك الدولي والمقدرة بـ420 مليون دولار.

يأتي ذلك بعد منح الولايات المتحدة الأمريكية للبنك الدولي الضوء الأخضر لمنح البنك مبلغ 300 مليون دولار لرشاد العليمي من أصل مبلغ حقوق السحب الخاصة التابعة لليمن في البنك الدولي.

وقال نائب وزير الخارجية حسين العزي إن على البنك الدولي احترام أهدافه المعلنة والنأي بنفسه عن دعم الفاسدين والإرهابيين المناوئين للشعب اليمني.

وحذر العزي في تغريدة على حسابه بتويتر، البنك الدولي من الإقدام على ضخ أي مبالغ لأي فرع من فروع البنك المركزي في اليمن في المناطق التي وصفها بالمحتلة، معتبراً ذلك تورطاً مكشوفاً في تمويل “مرتزقة متمردين عينتهم عواصم خارجية بلادنا في حالة حرب معها”.

وأكد العزي إن على البنك الدولي إدراك أن صنعاء ستتعامل مع أي إجراء من هذا النوع كعمل عدائي ومشاركة لا أخلاقية في العبث بحقوق اليمن وفي تمويل عدوان قائم ضد شعبنا والمظلوم والمحاصر ما سيعرض البنك الدولي للمساءلة القانونية، مؤكداً أنهم وبكل الوسائل سيجبرون البنك الدولي على التعويض العادل كحق قانوني لصنعاء عاصمة اليمن.

قد يعجبك ايضا