بعض تفاصيل لقاء سري مع إسرائيل بشأن سقطرى وميون

خاص – المساء برس|

كشف السياسي والباحث اليمني والقيادي في دائرة التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع في صنعاء العميد عبدالله بن عامر عن بعض تفاصيل لقاء سري جمع بين مسؤولين يمنيين تابعين للتحالف وآخرين من التحالف مع مسؤولين من الكيان الصهيوني.

وكشف بن عامر أن اللقاء كان بشأن جزيرتي ميون وأرخبيل سقطرى وأنه بعد اللقاء بأسابيع قليلة عام 2020 تم البدء بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

حسب التفاصيل التي نشرها بن عامر على حسابه بتويتر فإن لقاءً سرياً لم يكشف بن عامر إلا عن طرف واحد فقط هو الطرف الإسرائيلي، ويبدو أن الطرف الآخر كان من التحالف السعودي الإماراتي وربما معهم أحد اليمنيين تابعين للتحالف.

بن عامر كشف عن اتفاق بإنشاء قاعدة جوية للتحكم بمضيق باب المندب في جزيرة ميون على أن يكون الإشراف بالاسم فقط للولايات المتحدة الأمريكية فيما الإشراف المباشر والتنفيذي لإسرائيل تحت غطاء إماراتي، وحسب بن عامر فإن إحدى مهام القاعدة “التحشيد الاستراتيجي الأمريكي لمواجهة روسيا والصين وإيران”.

وفي تغريدة أخرى كشف بن عامر أنه وخلال اللقاء السري تحدث الجانب الإسرائيلي عن عدة جزر منها سقطرى، وأن الجانب الإسرائيلي أكد أن هناك 6 جزر في أرخبيل سقطرى تحتل موقعاً استراتيجياً في المحيط الهندي وقبالة القرن الأفريقي وقرب خليج عدن، وأن الإسرائيلي اقترح أن يتم اتخاذ هذه الجزر مقراً للعمليات الخاصة، وأضاف بن عامر أنه وعقب هذا اللقاء بعدة أسابيع في 2020 تم البدء في التنفيذ.

قد يعجبك ايضا