مجلس أبناء المهرة وسقطرى يدين اقتحام منزل الحريزي ويحمل القوات المقتحمة تبعاته

متابعات خاصة – المساء برس|

أدان المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، اقتحام القوات الأجنبية، منزل الشيخ علي الحريزي في مدينة الغيضة مساء أمس الأول الخميس، محملًا إياها مسؤولية تبعات ما حدث.

وأصدر المجلس، الذي يعد أحد أبرز التكتلات السياسية والاجتماعية في المهرة وسقطرى، بيانًا أدان فيه اقتحام قوات أمريكية – بريطانية، لمنزل الشيخ الحريزي، واصفًا ما حدث بـ “الانتهاك الصارخ والاستفزاز” لجميع أبناء المهرة.

وتسبب اقتحام منزل الشيخ الحريزي، بازدياد في حالة الغليان الشعبية في المحافظة، وسط تصاعد مخاوف القوات الأجنبية من ردود فعل تنذر بانفجار الوضع عسكريًا في المحافظة.

وعبر مجلس أبناء المهرة وسقطرى عن تضامنه الكامل مع الحريزي، مؤكدًا وقوفه إلى جانبه، محملًا القوات الأجنبية المسؤولية تجاه أية ردود أفعال على ما حدث من انتهاك لمن وصفه بـ”بالرمز الوطني المدافع عن السيادة اليمنية” التي أشار إلى أنها تأتي في إطار استهداف كل الرافضين لجر المحافظة للصراع والفوضى.

كما دعا البيان المنظمات الدولية لرصد تلك الانتهاكات التي تضاف إلى عملية تعطيل ممنهجة للحياة العامة في المحافظة وعلى رأسها إغلاق المنافذ.

وجاء ذلك بالتزامن مع استنفار قبلي واسع في المحافظة، وسط استمرار توافد أبناء قبائل المهرة إلى منزل الشيخ الحريزي تأكيدًا على وقوفهم إلى جانبه وتضامنهم معه ضد من وصفوها بـ “قوات الاحتلال”.

 

 

قد يعجبك ايضا