صنعاء تطالب بوسيط دولي محايد بديلاً عن الأمم المتحدة التي فشلت بتنفيذ بنود الهدنة

صنعاء – المساء برس|

طالب وفد صنعاء للمفاوضات السياسية، اليوم، بوسيط دولي محايد بديلا عن الأمم المتحدة التي فشلت بتنفيذ بنود الهدنة.

وقال عضو الوفد المفاوض التابع لحكومة صنعاء، عبدالملك العجري على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، إنه “:كان يفترض أن تستثمر الهدنة لبحث ملفات رفع الحصار وإنهاء الحرب”، مضيفاً: الأداء الهزيل والضعيف جدا للأمم المتحدة وبعثتها الخاصة مع الهدنة يوجب إعادة النظر في دورها ومن ذلك إشراك أطراف إقليمية أو دولية محايدة في رعاية أي اتفاق وضمان تنفيذه”.

وكانت هيئة الطيران اليمنية، قد أعلنت في وقت سابق عن عرقلة أول رحلة متفق عليها مع الأمم المتحدة، كان من المتوقع انطلاقها صباح اليوم الأحد، نتيجة رفض التحالف منح تصريح.

وسبق أن أكد رئيس الوفد محمد عبدالسلام على منصة “تويتر” أن استمرار اغلاق مطار صنعاء وعرقلة دخول السفن النفطية إلى ميناء الحديدة يؤكد عدم جدية التحالف في تحقيق السلام.

وتؤكد مصادر ميدانية وعسكرية في صنعاء مواصلة التحالف وقواته انتهاك الهدنة العسكرية والإنسانية منذ بدء سريانها مطلع الشهر الجاري، حيث يتمثل الانتهاك بعمليات تحليق للطيران الحرب والتجسسي وشن عدة غارات جوية، وكذلك عمليات قصف بالمدفعية والصواريخ، بالإضافة إلى محاولات الزحف والتسلل، بالمقابل يتعمد التحالف بمماطلة فتح مطار صنعاء، وعدم السماح للمشتقات النفطية بالوصول إلى ميناء الحديدة.

قد يعجبك ايضا