أملاك عفاش وأقاربه في عدن تعود إليهم بموجب توجيهات من العليمي (وثيقة)

عدن – المساء برس|

وجه رشاد العليمي المجلس الانتقالي الجنوبي بتسليم كافة أملاك عفاش وأقاربه التي سيطر عليها المجلس الانتقالي الجنوبي طوال السنوات الماضية، في خطوة كشفت أن الانتقالي كان يعمل فقط خلال الفترة الماضية على حماية أملاك عفاش وتأمينها حتى يعودوا إلى السلطة من جديد وتسليمها لهم.

وبحسب وثيقة متداولة حصل “المساء برس” على صورة منها، وجهت عمليات محافظة عدن بناءً على توجيهات سابقة من رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الذي شكلته الرياض، وجهت قوات الحزام الأمني التابعة للانتقالي بسرعة إخلاء أملاك علي عبدالله صالح وأقاربه من منازل وعقارات واستراحات وغير ذلك وتسليمها جميعاً لمندوب أسرة عفاش الضابط المقرب من طارق محمد صالح العميد الركن محمد الذيفاني.

وتضمنت الوثيقة أسماء أصحاب الأملاك من أسرة عفاش وهم كالتالي “علي عبدالله صالح، أحمد علي عبدالله صالح، عمار محمد صالح، محمد محمد صالح، مهدي مقولة”.

وفيما تساءل ناشطون عن سبب وجود اسم مهدي مقولة من بين أسماء أقارب عفاش، قالت مصادر خاصة لـ”المساء برس” إن مهدي مقولة كان واحداً من ضمن الشخصيات التي كانت مهمتها إدارة استثمارات علي عبدالله صالح المخفية.

ووجهت المذكرة الصادرة عن عمليات محافظة عدن قائد قوات الحزام الأمني التابع للانتقالي وقائد الشرطة العسكرية بتشكيل قوة بقوام 10 أطقم من الحزام الأمني وعدد 15 طقماً من الشرطة العسكرية للتحرك مع مندوب أسرة عفاش للأماكن التي تم تحديدها في برقية سابقة لرشاد العليمي تتضمن عناوين وتفاصيل هذه الأملاك والعقارات.

وكانت الوثيقة المتداولة على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي قد أحدثت ضجة في الوسط الجنوبي، ما دفع بعمليات عدن إلى الخروج بتصريح أنكرت فيه إصدارها هذه الوثيقة وقالت إن الوثيقة مزورة من قبل الأعداء المغرضين الذين فقدوا مصالحهم بعد حالة التوافق التي تمثلت بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي بحسب ما نشره ناشطوه موالون للانتقالي.

قد يعجبك ايضا