انتلجينس الفرنسي: العليمي عميل مزدوج لواشنطن ولندن والهدف من المجلس تشكيل جيش موالي للتحالف

متابعات خاصة – المساء برس|

نشر موقع إنتلجنس الاستخباراتي الفرنسي تقريراً عن تشكيل السعودية مجلس الرئاسة في المناطق الخاضعة لسيطرتها جنوب وشرق اليمن، تضمن معلومات جديدة تتعلق بسبب اختيار الرياض لرشاد العليمي كرئيس للمجلس والهدف من تشكيل المجلس بهذه الكيفية.

وقال الموقع الاستخباري الفرنسي إن رئيس المجلس الرئاسي التابع للتحالف، رشاد العليمي “عميل مزدوج لأمريكا وبريطانيا والسعودية” ووصف الموقع العليمي بأنه حامي مصالح دول التحالف والجانبين البريطاني والأمريكي كون الدولتان من رشحتاه لتقلد منصب رئيس المجلس الرئاسي باعتباره الرجل الأكثر ثقة من قبلها.

وسبق أن كشف “المساء برس” يوم إعلان تشكيل المجلس أن العليمي كان يعمل سابقاً في عهد علي عبدالله صالح لحساب المخابرات البريطانية وكان ذلك بعلم صالح نفسه والذي عينه بمنصب وزير للداخلية بموجب طلب بريطاني وتوصية أمريكية.

كما كشف الموقع عن سبب تشكيل السعودية لهذا المجلس، حيث ورد في التقرير إن “تشكيل السعودية والإمارات مجلساً رئاسياً يمنياً جديداً يضم كبار المسؤولين في 7 أبريل الجاري جاء من أجل تنفيذ مهمة إعادة بناء جيش موحد موالي للسعودية والإمارات.

كما أضاف الموقع أن مبادرة تشكيل المجلس الرئاسي جاءت باقتراح من العليمي خلال لقاءات وتواصل جرى بينه وبين السفارة الأمريكية والمبعوث الأمريكي لدى اليمن تيم ليندركينغ والسفير البريطاني لدى اليمن كون العليمي مقرب من الجانبين وأن كلاً من لندن وواشنطن ترى بأن العليمي هو الرجل الذي يمكن أن تثق به على حماية مصالحها في اليمن.

كما لفت التقرير إلى أن قرب العليمي من السفير السعودي لدى اليمن شجع الرياض على أن تثق به لأن يكون الرجل الأفضل لحماية مصالحها في اليمن مستقبلاً

قد يعجبك ايضا