كاتب أمريكي یتناول اليمن والمنطقة بالتفصيل، ويكشف ما تعرضت له اليمن من حرب بيولوجية خطيرة

محور الشر الحقيقي يتكون من حلف الناتو بقيادة واشنطن وحلفائها .. حجم الكارثة البشرية والبيئية لا يمكن تصوره .. الحكومات الغربية ووكالاتها تعمل على ارسال رسائل مضللة لأمريكا الشمالية، حيث ما زال الناس هناك يجهلون إلى حد كبير حقيقة الكارثة التي ترتكب بأسمائهم.

     مارك تاليانو باحث مشارك في مركز أبحاث العولمة الكندية

متابعات خاصة-المساء برس| قال الباحث المشارك في مركز أبحاث العولمة الكندية مارك تاليانو في صحيفة اميريكان هيرالد تريبيون الامريكية أن حرب الإرهاب الغربية، التي ما زالت حكوماتنا ملتزمة بها، تنهب الخزينة العامة لارتكاب محرقة في الخارج والمحافظة عليها، حيث يدعم الغرب ووكالاته، نفس الإرهاب الذي يعلنون أنهم يقاتلونه.

وأضاف تاليانو أن الغرب وحلفاءه يدعم تنظيم القاعدة وداعش على مستوى العالم. مؤكداً انهم يدعمون الوكلاء، الذين سماهم “الأحذية على الأرض” التي تدمر الدول المستقلة ذات السيادة، لمصلحة سادتهم في الدول الدائمة الغربية.

ووصف الكاتب قادة الدول الغربية بأنهم جوهر الهمجية والشر، المكتنف في حجاب ممزق من “سياسة الإنكار” الذي يخدع فقط أولئك الذين يختارون عمداً أن يكونوا مخدوعين.

وأشار بالقول لحسن الحظ، أصبح محور المقاومة أقوى. كل انتصار لتلك الدول التي تعارض الهمجية الغربية (بما في ذلك اليمن وسوريا والعراق) هو انتصار لسيادة الدولة القومية وسلامة أراضيها، انتصار للقانون الدولي، انتصار للكرامة  والحضارة، انتصار للحقيقة والعدالة والسلام وللكوكب الصالح للعيش.

وأكد أنه سوف يفرض نظام عالمي متعدد الأقطاب قيودًا على جنون النظام العالمي الجديد الذي تقوده الولايات المتحدة، وعلى حربها العالمية، واقتصاداتها السياسية المفترسة المعادية للحياة، ومحارقها المتزايدة.

إن الوحش الذي تقوده الولايات المتحدة هو الدكتاتورية العالمية.

وأضاف أن سوريا والعراق وإيران وروسيا والصين واليمن كلها على الخطوط الأمامية ضد سياسات الغرب الخارجية السرطانية لجرائم الحرب الدولية التي تم تطبيعها، من الحصار الجنائي، على نطاق واسع، والقتل الجماعي والتدمير المستمر للكوكب.

وأشار  إلى أن الجرائم الوحشية وعواقبها مخطط لها مسبقًا. فلقد قتل الغرب حوالي 600000 طفل عراقي عندما دمر عمداً محطات المياه في العراق من خلال الحصار الاقتصادي. ولقد قصفوا البنية التحتية للمياه في ليبيا وسوريا، ويستخدمون نفس الأساليب في اليمن.

وقال إن الوفيات بين المدنيين كالقتل الجماعي مقصودة، ومخطط لها. والأمراض المتوقعة، والكوليرا ايضاً، ولقد أدانت الأمم المتحدة واعتبرت بنفسها وباء الكوليرا في اليمن باعتباره “كارثة من صنع الإنسان”.

في حين يقول الصحفي ديفيد بير في ملاحظته عن “الإبادة الجماعية وتدمير اليمن بقيادة الولايات المتحدة”: منذ عام 2015، انتشر وباء الكوليرا بسبب الحرب البيولوجية ضد اليمن.

فلقد دمرت القنابل الأمريكية التي أسقطها الطيارون السعوديون أنظمة المياه والصرف الصحي في اليمن. والأجزاء والمواد الكيميائية والوقود لتشغيل محطات تنقية المياه والصرف الصحي في اليمن محاصرة.

المياه الصالحة للشرب، لقاح الكوليرا، وحتى أقراص تنقية المياه الفردية لا يمكن أن تدخل اليمن بسبب الحصار المفروض.

وتتدفق مياه الصرف الصحي من محطات المعالجة غير العاملة إلى تيارات تمتد إلى الأراضي الزراعية، مما يؤدي إلى تلويث الخضروات قبل الذهاب إلى السوق وتمتد ايضاً إلى المدن والمناطق السكنية ومخيمات اللاجئين.

 سرب الذباب حط فوق المجاري وانتشرت الكوليرا في كل مكان.

وتعرضت اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر وأطباء بلا حدود؛و المستشفيات والعيادات ومنظمات الإغاثة والعاملين في مجال حقوق الإنسان جميعهم تعرضوا للقصف المتعمد ايضاً “.

وأضاف مارك تاليانو قائلاً، إن اليمن، مثل نظرائه في المقاومة، يسعى لاقتصاده السياسي السيادي، بعيداً عن إملاءات “النيوليبرالية” المفروضة من الخارج، كالخصخصة ، والتمويل الدولي الفقير.

تسعى اليمن إلى استخدام مواردها للارتقاء الاجتماعي لشعوبها، على النحو الذي يضمنه ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

كما أن اليمن يسعى للعدالة والحقيقة والسلام ، كما يحارب ايضاً إرهابيي الغرب كالقاعدة، ويقاوم القنابل التي قدمها الغرب، والتي تسلمتها الطائرات السعودية ، التي يسيطر عليها الغرب ويأمرها, وفي الاخيراليمن يكسب الحرب.

فبعد فترة وجيزة من هجمات أرامكو، التي ألقي باللوم فيها على إيران، هزمت قوات الحوثيين قوة سعودية كبيرة في محافظة نجران ، وأسرت الفين من الجنود ، وناثرت في ساحة المعركة المدرعات الخفيفة الكندية لشركة جينيرال داينامكس لاندس سيستمز المصنعة في لندن.

بدلاً من صنع قطارات سريعة صديقة للبيئة، اختارت الحكومات الكندية المتعاقبة بدلاً من ذلك تصنيع المدرعات الخفيفة لحلفائها السعوديين والقاعدة

وفي المرحلة الثانية من الهجوم، أفادت التقارير أن القوات المسلحة اليمنية سيطرت على ثلاث قواعد عسكرية سعودية والآن تسيطر على أكثر من 500 كيلومتر مربع من الأراضي السعودية.

هذه الانتصارات، كما هو الحال مع انتصارات سوريا المستمرة على الإرهاب الدولي، تستهل حقبة جديدة من التعددية القطبية، عصر يعد بأن يكون أكثر مقاومة لإرهاب الغرب، أكثر مقاومة لأغلال العولمة والتطفل “النيوليبرالي” وأكثر مقاومة لجدول أعمال واشنطن أحادي القطب للحرب الدائمة والفقر -وأجندتها السرطانية، السامة على الإنسانية وعلى الكوكب الصالح للعيش.

قد يعجبك ايضا