خلفان يدعو لدعم الانفصال وإنهاء شرعية هادي.. وسياسيون بصنعاء: الرد عليها مضيعة للوقت

أبوظبي – المساء برس| دعا مسؤول إماراتي سابق إلى إنهاء شرعية الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي والعمل على انفصال جنوب اليمن عن شماله.
وقال نائب مدير شرطة دبي السابق ضاحي خلفان في عدة تغريدات على حسابه بتويتر، إن “انهاء ما يسمى بشرعية عبدربه العلاج الحقيقي لاستقلال الجنوب”، وفي تغريدة أخرى قال خلفان إن “التفريط في استقلال الجنوب تفريط في الامن القومي العربي والخليجي”.
وقال في تغريدة ثالثة إن “انتهاء الحكومة الشرعية اليمنية يهيئ قادة الجنوب للإعلان بعودة بلادهم الى ما كانت عليه جمهورية مستقلة ذات سيادة انفصالها عن الشمال…ويتم الاعتراف بعودة الروح الجنوبية الى الجنوب العربي”.
وتأتي تغريدات خلفان بعد أيام قليلة من تصريح مستشار ولي عهد أبوظبي قال فيه إن اليمن لن يعود بعد الآن بلداً موحداً.
الجدير بالذكر أن مصادر سياسية رفيعة في صنعاء قللت من أهمية تصريحات المسؤول الإماراتي السابق ضاحي خلفان، وأشارت إلى أن الرجل يطلق تصريحات متناقضة بين الحين والآخر وهذه التصريحات لا تعبر عن الحكومة الإماراتية والموقف الإماراتي الرسمي، لافتة إلى أن تصريح مستشار بن زايد هو التصريح الذي يمكن اعتباره موقفاً ربما يعبر عن ما يفكر به الإماراتيون بشأن اليمن.
وأضافت المصادر إن تصريحات ضاحي خلفان ليس لها أي أهمية وأن مجرد قراءتها مضيعة للوقت، مشيرة إلى أن الإمارات لم تعد في وضع يمكنها من التحكم بمحافظة يمنية واحدة، مضيفين “ومن ناحية أخرى الإمارات موقفها اليوم بات معروفاً فقد شهدنا كيف رضخت لإيران وأرسلت وفداً رفيع المستوى بشكل سري إلى طهران للتسليم بكل ما طرحته إيران من شروط على أبوظبي مقابل عدم اعتبارها عدواً”.
كما أكدت مصادر صنعاء إن الإمارات “هي المعرضة بالفعل للتقسيم والتفتت حالياً”، لافتين إلى أن “طائرة مسيرة واحدة يمنية الصنع ضربت مطار أبوظبي كادت أن تفجر حرباً بين إمارة دبي وإمارة أبوظبي، والإماراتيون ومنهم خلفان يعرفون كيف أن ضربة واحدة من الحوثيين داخل الإمارات جعلت محمد بن راشد يرفع إصبعه في وجه بن زايد ويهدده”.
من جهتها علقت الناشطة السياسية اليمنية منى صفوان بتغريدة على موضوع الإمارات وأزمتها الحالية بالقول: “عبد الملك الحوثي يعيد تحذير الإمارات بأن عليها تنفيذ الانسحاب من كل أراضي اليمن.. وليس فقط الشمال..والا فإن اقتصادها في خطر، الإمارات فعليا في مازق، وموقف الحوثيين أقوى، فهي لا تملك اي اوراق ضغط، حتى الفوضى وكل المليشيات التابعة التي تتركها خلفها انتقاما، لا تؤثر على الحوثيين”

قد يعجبك ايضا