“المساء برس” يكشف حصرياً أولى المعلومات عن الأسلحة التي ستكشف عنها صنعاء

صنعاء – المساء برس| علم “المساء برس” من مصدر عسكري موثوق بوزارة الدفاع اليمنية في صنعاء عن أن من بين الأسلحة التي سيتم الكشف عنها اليوم الأحد بعد عدة ساعات في معرض “الرئيس صالح الصماد للصناعات الحربية” صاروخ باليستي أطلقت عليه الصناعات الحربية اليمنية اسم “قدس 1”.
وحسب المصدر فإن الصاروخ الباليستي يتميز بتقنيات معقدة ودقيقة، والأكثر من ذلك أن الصاروخ له مدى طويل، وتمت إضافة مواد لم يتم الكشف عنها إلى جسم الصاروخ بهدف عزله تماماً عن أجهزة الكشف الراداري ومنظومات الدفاع الجوي، ومن المتوقع أن تكون النسخة الثانية من هذا الصاروخ والتي يجري العمل على تصنيعها حالياً، قادرة على الوصول إلى مناطق بعيدة جداً تتجاوز الحدود الجغرافية للمملكة السعودية.
وأشار المصدر إلى أن صاروخ “قدس 1” من النوع المجنح أو ما يُطلق عليه في بعض البلدان المنتجة للأسلحة “كروز”، مؤكداً أن وحدة التصنيع العسكري بوزارة الدفاع اليمنية تمكنت من إنتاج كميات كبيرة جداً من هذا الصاروخ.
كما أكد المصدر أن من بين الأسلحة الجديدة التي سيتم الكشف عنها اليوم طائرة بدون طيار أطلق عليها اسم “صماد1” قادرة على الطيران لمسافات طويلة جداً ونقل المعلومات الملتقطة مباشرة إلى مركز القيادة.

قد يعجبك ايضا